المحتوى الرئيسى

10 عادات صحية تؤدي إلى السرطان تعرَّف عليها

حذر عدد من الدراسات، من تناول بعض الأغذية؛ بسبب علاقتها بالإصابة ببعض أنواع السرطانات، منها -بحسب موقع "صحة أون لاين":

1- تناول اللحوم المعالجة

هناك عدة عمليات تخضع لها اللحوم مثل التدخين التمليح والتعليب، إضافة للمواد الحافظة، والتي منها النترات وهي مواد مسرطنة، تؤدي إلى زيادة احتمالية الإصابة بسرطان القولون وسرطان البنكرياس.

2- تناول الأطعمة المحروقة

تشير الدراسات إلى أن تناول الطعام المحروق يزيد من احتمالية الإصابة بسرطان البنكرياس بنسبة 60%، كما أن طهي الطعام على درجات حرارة مرتفعة ينتج مواد كيميائية مثل هيترو سايكلك أمينز والتي تزيد من احتمالية الإصابة بسرطان الحنجرة والمري.

3- الأغذية المعدلة وراثيًا

يجب شراء الأغذية العضوية وليست المحورة وراثيًا، فقد ثبت علاقتها بالإصابة بالسرطان.

4- شرب المشروبات المحلاة بسكر مكرر

تعتبر المشروبات المحلاة بطرق صناعية مثل الصودا وغيرها من أغنى المواد بالسكر المكرر، بالإضافة إلى الكربوهيدرات والمواد الحافظة.

يشير العلماء إلى أن الأشخاص الذين يتناولون أكثر من كأسين من الصودا في الأسبوع يكونون أكثر عرضة لتطور سرطانات الجهاز الهضمي بنسبة 78%، فزيادة السكر الموجودة بتلك المشروبات تؤمن البيئة الملائمة لنمو الخلايا السرطانية كما تؤمن كل المواد الضرورية والبيئة المناسبة لنمو الورم.

5- الأغذية المحلاة بسكر صناعي المستعملة في تخفيف الوزن

أغلب الأشخاص يسعون للحفاظ على أوزانهم لذلك يلجؤون للأغذية الدايت كما تسمى لكن هذه الأطعمة أولًا لا تنقص الوزن بل على العكس تزيده وثانيًا خطرة للغاية أكثر من السكر المكرر نفسه، كما أن المحليات الصناعية مثل السكرين والأسبارتام تسبب أخطار صحية جمة إضافة إلى السرطانات.

6- الأطعمة الملوثة

الكثير من الخضراوات والفواكه بنسبة 90% تبقى ملوثة ببقايا المبيدات الحشرية حسب الدراسات، وهذه النسبة خطيرة للغاية؛ لأن المبيدات الحشرية هي مواد سامة تزيد معدلات الإصابة بالسرطان وتنقص معدل الذكاء عند الأطفال.

7- الأطعمة المقلية

تحوي الأطعمة المقلية مواد تدعى أكرلمايد التي تسبب السرطان لدى الإنسان.

8- الفشار المحضر بالمايكرويف

يعد الفشار المحضر بالمايكرويف من أحد مسببات السرطان لأن تحضيره بالمايكرويف يسبب ظهور مادة خطرة مرتبطة بسرطان الكبد والخصية والبنكرياس.

9- الأغذية المعلبة

تحوي الأغذية المعلبة مواد حافظة تتفاعل مع العلبة المحفوظة بها وتتسبب في ظهور مواد تؤدي إلى السرطانات.

10- الزيوت المهدرجة:

تزيد الزيوت المهدرجة من احتمالية الإصابة بالسرطان وأمراض أخرى كبيرة.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا