المحتوى الرئيسى

4 طرق للتخلص طبيعياً من التدخين


إذا كنت مدخّنة وترغبين بالإقلاع عن التدخين فسيكون ذلك بمثابة هدية قيّمة لك ولجميع الأشخاص من حولك. ولكن كيف تقومين بذلك بسهولة ومن دون اللجوء إلى العلاجات التقليدية التي تقدّمها المراكز المختصّة؟ سنقدّم إليك لائحة ببعض الطرق الطبيعية التي قد تساعدك على القيام بذلك بسهولة:

*عصير الليمون الحامض: نعم أحد العلاجات هو عصير الليمون! أظهرت دراسة قد تمّ نشرها في مجلة الجمعية الطبية في تايلاندا أنّ الليمون الطازج يمكن استخدامه بدلاً من علكة النيكوتين كوسيلة فعالة للمساعدة في الإقلاع عن التدخين.
هل أنا مدمنة؟
*الفلفل الأسود: قد يبدو الأمر غريباً ولكنّ بعض الدراسات قد بيّنت أنّ بخار زيت الفلفل الأسود فعّال بشكل كبير في الحد من الرغبة الشديدة بتدخين السجائر، لذا اشتري بعضاً من زيت الفلفل الأسود وشمّي البخار المتصاعد منه عند تعريضه للنار للتخلّص من عادة التدخين المؤذية لصحتك.
*تناولي الموز: ستعمل المعادن والفيتامينات الموجودة في الموز على تهدئة الجسم، إذ إنّ مستويات الفيتامينات A1، B12، B6، ومعدني البوتاسيوم والمغنيسيوم المرتفعة في الموز ستعزّز طاقتك سريعاً فتحارب التوتر ما يساهم في إسترخاء جسمك ويساعدك في التغلب على انسحاب النيكوتين وبالتالي الإقلاع عن التدخين.
ما هي فوائد الإقلاع عن التدخين؟
*تدليك الجسم: من منّا لا يحبّ أن يتمّ تدليك جسمه للتخلّص من التوتر؟ ما من داعٍ للقيام بالتدليك في المراكز المختصة إذ كلّ ما يتطلّبه الأمر هو تدليك منطقة الأذنين واليدين للتخلّص من التوتر الذي قد ينجم عن الإقلاع عن التدخين، كما أنّ ذلك سيساعدك على الإسترخاء وتحسين المزاج والحد من الأعراض التي قد تنتج من ذلك.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : عائلتي

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا