المحتوى الرئيسى

ملعقة واحدة من زيت الزيتون تخلصك من 7 أمراض خطيرة

تنصح سلسلة من الأبحاث الطبية المعروفة بضرورة الاعتماد على زيت الزيتون في أعداد الطعام كبديل آمن عن الزيوت المهدرجة؛ وذلك لامتلاكه فوائد صحية عديدة ونسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تقى من الأمراض وتنشط عمل وظائف الجسم، إلا أن فوائده كاملة يمكن الحصول عليها بتناول ملعقة واحدة منه صباحًا على معدة فارغة.

يقول الدكتور يسرى البدوى، خبير العلاج بالأعشاب وعضو مؤسس نقابة الطب التكميلى، إن تناول ملعقة صغيرة من زيت الزيتون صباحًا على معدة فارغة يصنع العجب في جسم الإنسان شريطة اختيار الزيتون البكر الممتاز الغنى بالمواد الغذائية، لأنه يتم معالجته دون أي تسخين أو علاجات كيميائية، لذلك فإنه يحافظ على معظم النشاط المضاد للأكسدة والفوائد الصحية.

ويشير البدوى إلى فوائد الاعتماد يوميًا على تناول ملعقة من زيت الزيتون صباحًا، وما يمكن تحقيقه من فوائد مهمة جدًا لصحة الإنسان وفقا للأبحاث والدراسات المنشورة عالميًا حول علاقة هذا النوع من الزيوت بتحسين الصحة العامة والوقاية من الأمراض وعلاجها في نفس الوقت وذلك من خلال سبع نقاط.

1- علاج الكوليسترول
يعمل تناول زيت الزيتون صباحا على الريق في التخلص من الكوليسترول الضار بفضل مادة البوليفينول التي يحتوي عليها، وبذلك فهو يعد علاجا طبيعيا للقضاء على مشكلات الكوليسترول والسمنة وتكدس الدهون في الجسم وتصلب الشرايين وغيرها.

2- منع الإصابة بالسرطان:
يساعد زيت الزيتون في منع الإصابة بالاورام السرطانية وأيضا الحد من تطور المرض وسرعة انتشاره، بفضل وجود نسب عالية من مضادات الأكسدة ومادة الفينول وفيتامين E.

3- علاج عسر الهضم:
يساعد زيت الزيتون في تحسين وظيفة الجهاز الهضمي لجعله يعمل بشكل أفضل بسبب تأثيره فى الإنزيمات المعدية، كما أنه يعالج مشكلات سوء الهضم والانتفاخ والغازات والحرقة والاضطرابات والالتهابات المختلفة.

4- تقوية عضلة القلب:
يعد زيت الزيتون نموذجا رائعا للعلاجات المنزلية المفيدة لتحسين صحة القلب والشرايين والأوعية الدموية ومنع التجلط.

5- تنظيف الكبد وعلاج المرارة:
شرب ملعقة واحدة من زيت الزيتون البكر الممتاز على الريق يعمل على تنظيف الكبد تمامًا من السموم والتخلص من الحصوات المرارية.

6- علاج الإمساك المزمن:
يمكن لمرضى الإمساك المزمن خاصة كبار السن الاعتماد على تناول هذا الزيت يوميا للتخلص من هذه الحالة المؤلمة.

7- علاج التهابات المفاصل:
زيت الزيتون هو واحد من المواد الطبيعية المضادة للالتهابات عموما، والتي يمكن أن تساعد في تخفيف الألم والالتهاب عند تناول ملعقة على الريق يوميا، ويرجع ذلك إلى المواد الغذائية التي يحتوي عليها، بما في ذلك حمض الأوليك وكذلك الأوليكانثل المضاد للأكسدة وينصح باستخدامه كشراب ودهان لمرضى التهابات المفاصل.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا