المحتوى الرئيسى

5 أطعمة لتسكين الألم طبيعيًا

يعاني الكثيرون والكثيرات أوجاعًا جسدية مزمنة وفي الوقت الذي تعتبر فيه الحبوب والأدوية المسكنة الحل الوحيد لعلاج الألم ولو لفترة مؤقتة، قد ينجم عن هذه الأخيرة آثارًا جانبية جدية على المدى المنظور او البعيد. ولأننا نثق بأنّ الطب البديل قد يكون علاجًا آمنًا لمختلف المشكلات، سنقدم لك في هذا المقال 5 أطعمة مسكنة للآلام، تعرفي إليها في ما يلي:

الزنجبيل: يعمل الزنجبيل على تسكين الصداع والتهاب المفاصل وآلام العضلات. ناهيك عن فوائده العلاجية الكثيرة كإزالة الغثيان والقيء والتخفيف من الغازات في الأمعاء وغيرها من الفوائد الكثيرة.

الأسماك: بالإضافة إلى منافع الأسماك الكثيرة، تساعد الأنواع التي تحتوي على كميات قليلة من الزئبق والغنية بالأحماض الدهنية الأوميغا 3 كالسردين والسلمون على علاج آلام الظهر من خلال تنشيطها للدورة الدموية ونقل الأوكسجين إلى أقراص العمود الفقري.

القهوة: اما القهوة فهي فضلًا عن مدها الجسم بالطاقة والنشاط فهي أيضًا تساعد على تسكين آلام الرأس. ويجدر التنويه هنا إلى عدم تناول القهوة بكميات كبيرة لأنّ جسمك سيعتاد عليها وعندما تتوقفين عن احتسائها فهي بالعكس سوف تسبب لك الصداع حينها.

النعناع: يعطيك النعناع نفسًا منعشًا ولكنه أيضًا يستخدم لعلاج آلام الرأس وتشنجات العضلات من خلال مادة المنتول الموجودة فيه. يمكنك احتساء النعناع مع الشاي او تناوله مع الطعام ويمكنك تنشق رائحته.

الفلفل الحار: للفلفل الحار فوائد صحية كثيرة فهو بالإضافة إلى نكهته اللذيذة، فهو يحتوي على مادة الـ Capsaicin المسكنة لآلام المفاصل. وتجدر الإشارة إلى أنّه كلما ازدادت حدة الحر في الفلفل كلما ارتفعت كميات هذه المادة فيه وأصبح أكثر فعالية في تسكين هذه الآلام.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÚÇÆáÊí

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا