المحتوى الرئيسى

خطة للسفر في شم النسيم لمدة يوم واحد

اعتاد الجميع على الاحتفال بإجازة شم النسيم كل عام، من خلال الخروج إلى الحدائق العامة والتنزه بها، بمرافقة أفراد العائلة، وتناول الرنجة والفسيخ، ولكن بعض الناس لا يحبون الخروج في هذا اليوم، بسبب الزحام الشديد، ويفضلون البقاء في المنزل.

البعض الآخر يحبون السفر في هذا اليوم بعيدًا عن الزحام والضجيج، وتأتي إجازة شم النسيم في العام الحالي، بعد إجازة عيد العمال مباشرة، ويسبقهما يومي الجمعة والسبت، ما يعطي للكثيرين فرصة التخطيط للسفر لمدة يومين أو ثلاثة أيام، أو على الأقل لمدة يوم واحد إن لم تتوافر الإمكانيات اللازمة.

"سوبرماما" تقدم لكِ اليوم اقتراحات للسفر ليوم واحد في إجازة شم النسيم، خارج القاهرة، للتخلص من هموم العمل والمنزل والمسؤوليات، ولإدخال السعادة على أفراد الأسرة، وخصوصًا الأطفال الصغار، لأنهم يعشقون التنزه واللعب والمرح.

الإسكندرية

هي عروس البحر المتوسط كما يُقال عنها، يمكنك السفر إليها لمدة يوم واحد، والاستمتاع بالهواء الطلق مع أسرتك وأطفالك، وسط الشواطئ والحدائق والمتنزهات.
يمكنك قضاء اليوم على أي من شواطئها الرائعة، كشاطئ المعمورة أو العجمي، ونزول البحر، إلى جانب تناول وجبات شم النسيم المحببة للأطفال من البيض الملوّن وفطائر شم النسيم والرنجة.
بعد ذلك، يمكنك التمشية على الكورنيش لتناول الأيس كريم، والذهاب بعدها إلى إحدى الحدائق كحديقة الشلالات أو حديقة قصر المتنزه، للاستمتاع باليوم بين الأشجار، بإمكانك أيضًا حجز شاليه أو فندق لمدة يوم واحد لقضاء اليوم كله على البحر.
وإن كنتِ لا تحبي تناول الرنجة والفسيخ ومأكولات شم النسيم، يمكنك الذهاب إلى بحري لتناول وجبة سمك رائعة في أي من مطاعم الأسماك المشهورة هناك.

العين السخنة

يمكنك التخطيط لقضاء يوم شم النسيم مع العائلة على أي من شواطئ العين السخنة المفتوحة للجمهور، كشاطئ القوات المسلحة أو شاطئ الواحة، من خلال رحلات اليوم الواحد أو حجز يوم في أحد الفنادق أو الشاليهات.
المسافة بين القاهرة والعين السخنة لن تأخذ الكثير من الوقت، ففي ساعة ونصف يمكنك الوصول إلى أي من الشواطئ أو القرى السياحية الموجودة فيها.
يمكنك قضاء اليوم كله على الشاطئ ونزول البحر، وتناول أكلات شم النسيم المحببة المعدة مسبقًا، والعودة إلى القاهرة في نهاية اليوم.
يمكنك أيضًا تأجير أحد اليخوت وقضاء اليوم وسط البحر، والاستمتاع بالشمس والهواء النقي، بعيدًا عن زحام الشاطئ، ولكن لو كنتِ قد قررت الذهاب في هذه المغامرة، عليكِ بأخذ بعض التحضيرات معكِ كواقي الشمس والكاب والمياه والمأكولات اللازمة.

رأس سدر

يمكنك الحجز لمدة يوم واحد في أحد شاليهات رأس سدر المطلة على البحر، للاستمتاع بشم النسيم والجو النقي بعيدًا عن أجواء القاهرة المرهقة والتلوث، وقضاء اليوم كله على الشاطئ برفقة أسرتك وأطفالك، مع تحضير بعض المأكولات والمشروبات المثلجة اللازمة لمثل هذه الرحلة.
رأس سدر من المدن الساحلية الهادئة جدًا، التي تتميز ببحرها الساحر وشواطئها الخلابة، ستساعدك على الاستجمام والاسترخاء، بعيدًا عن الزحام والضجيج، فإن كنتِ لا تريدين فعل أي شيء سوى الاستمتاع بالبحر في هذا اليوم، من المؤكد أنها ستكون اختيارك الأول.

القناطر الخيرية

تقع القناطر الخيرية في محافظة القليوبية، وتتميز بالحدائق والمتنزهات التي توجد على مساحات كبيرة جدًا، وتتميز بالأشجار المعمرة التي يبلغ عمرها أكثر من مائتي عام.
تبعد القناطر الخيرية عن القاهرة بنحو 20 كيلومترًا، ويمكن الذهاب إليه عن طريق السيارات أو من خلال المراكب النيلية، ويقع مرسى الأتوبيس النهري، الموجود به المراكب التي تتجه في رحلات إلى القناطر، على شاطئ نهر النيل عند شبرا أمام معهد ناصر.
يمكنك التخطيط للذهاب في رحلة مع أسرتك إلى القناطر الخيرية يوم شم النسيم، والاستمتاع بالمأكولات الشهية والجو المنعش والمساحات الخضراء الشاسعة، وركوب العجل وممارسة الألعاب المختلفة، والتمشية بين الأشجار أو تأجير حنطور.

الفيوم

يمكنك الذهاب في مغامرة إلى وادي الريان في مدينة الفيوم، والوداي ينقسم إلى البحيرات العليا والبحيرة السفلى ومنطقة الشلالات ووادي الحيتان وجبل المدورة وجبل الريان.
وادي الريان يقع على بُعد ساعتين من القاهرة، وهو عبارة عن محمية طبيعية، يمكنك فيها الاستمتاع برؤية الغزلان البيضاء والغزلان المصرية وثعلب الرمال وعدد من فصائل الطيور النادرة التي تعيش في المحمية وبعض الطيور المهاجرة وأنواع مختلفة من النسور والصقور.
الرحلة يمكن أن تكون لمدة يوم واحد، من خلال التخطيط لزيارة هذه الأماكن زيارات قصيرة والجلوس على شاطئ إحدى البحيرات، للراحة وتناول بعض المأكولات والمشروبات.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÓæÈÑ ãÇãÇ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا