المحتوى الرئيسى

9 أسباب تجعل الربيع الوقت الأفضل لخسارة الوزن

الربيع فصل الأزهار وانتشار اللون الأخضر، كما أنه يتميز بجوه المعتدل، فلا هو برد قارس ولا حر غير محتمل، واتضح مؤخرًا أن فصل الربيع هو أنسب وقت لمن يريد خسارة الوزن الزائد، لعدة أسباب:

  1. الجو المعتدل يشجع على أن تكوني أكثر نشاطًا، كما أنكِ تستطيعين ممارسة الرياضة خارج المنزل بشكل أفضل، وتستمتعين بمشاهدة الأزهار والأشجار.

  2. في الشتاء، يقصر النهار وتغرب الشمس باكرًا، وعندما يأتي الربيع يتأخر غروب الشمس وتطول فترة النهار، التي يمكن استغلالها في أنشطة كثيرة خارج المنزل في الهواء، مثل: الجري والمشي وممارسة التمارين في الحدائق العامة، ويكفي أنه عند الانتهاء من العمل تخرجين إلى الشارع ولا تفوتك شمس الغروب.

  3. جو الربيع الدافئ يساعد الجسم على التخلص من الإحساس الدائم بالجوع، لذلك يمكنك تقليل حصص وجباتك اليومية وتقليل السعرات الحرارية، التي تتناولينها بشكل يومي دون تعب.

  4. عندما يأتي الربيع تأتي معه الفواكه اللذيذة والصحية مثل الفراولة، وهذا عامل مشجع على تناول كميات أكبر من الفواكه والتقليل من كمية النشويات اليومية.

  5. أيضًا، مع الربيع يزدهر وجود اللون الأخضر، وهذا يعني مزيد من الخضروات الورقية كالجرجير والسبانخ، والتي تساعد الجسم على الحفاظ على رشاقته ونضارته بشكل دائم.

  6. السلطة التي يتوقف البعض عن تناول كميات كبيرة منها في فصل الشتاء، هذا هو الوقت الأمثل لتناول طبق كبير من الخضروات المختلفة مع الصوص المفضل لديك في وسط النهار.

  7. فصل الصيف على الأبواب، وهذا أكبر حافز للمرأة، لكي تتخلص من الوزن الزائد في الربيع، وقبل دخول الصيف لتتمكن من ارتداء الملابس التي تفضلها على الشاطئ ويزداد شعورها بالثقة.

  8. كما أن الصالات الرياضية تكون مكتظة في فصل الربيع عن أي فصل آخر، وهذا عامل محفز آخر لممارسة الرياضة.

  9. وأخيرًا، لا يوجد وقت مناسب أكثر من الآن وفورًا، فكما تقول الحكمة الشهيرة: "لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد".












لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : سوبر ماما

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا