المحتوى الرئيسى

شاهد تغير مقاييس الجمال على مدار 100 عام


تتغير نظرة المجتمع لمقاييس الجمال باستمرار، وبمرور العقود والأجيال تختلف الأزياء للجنسين ولكن تنال النساء الحظ الأكبر من التغيير مقارنة بالرجال، خاصة وأن مساحيق التجميل والميك –آب توجه للمرأة.
يفرض المجتمع عادة مقاييس للجمال قد تكون غريبة أحياناً، وقد تكون قمعية تجاه النساء اللاتي لا يتبعن آخر صيحات الموضة، ولكن الجيد أن الأمر يتغيّر كل فترة ولا يبقى شيء على حاله.
قد يكون الأمر اختلف خلال السنوات الأخيرة، حيث تفضل العديد من النساء والرجال المظهر الطبيعي أكثر من مظهر مغطى بالكثير من الـمكياج ومساحيق التجميل.
ولكن كيف اختلف الأمر آخر 100 عام؟
من خلال فيديو تم تصويره يوضح تغيّر شكل ومظهر المرأة بمساحيق التجميل وقصات الشعر خلال العقود التي مرت في آخر قرن حتى الآن.
تظهر في الفيديو «موديل» يتغيّر شكلها باستمرار من خلال فريق من فناني المكياج، ونتمكن خلالها من رؤية العديد من الصيحات التي مرت بالأفلام القديمة والحديثة المفضلة لدينا، والتي ظهرت فيها العديد من الممثلات بهذا الشكل.
في مصر اختلف الأمر من وضع العديد من مساحيق التجميل لتشبه الفتاة عروسة المولد بوضع طلاء على الوجه أو ما نحب أن نسميه مداعبة «وش دوكو»، لا ليس الأمر مزحة، من حق كل شخص من الجنسين فعل ما يحلو له وما يراه جميلاً، وليس لأحد حق في أن يحكم على اختياراتنا.

شاهد بنفسك الفيديو:




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : مرأة وموضة

المصدر : كسرة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا