المحتوى الرئيسى

6 نصائح لتسهيل مهام تنظيف المنزل اليومية

كثير من ربات البيوت يهدرن نصف اليوم في ترتيب وتنظيف المنزل، مما يجعلهن يشعرن بالإجهاد والتوتر، ولا يجدن الوقت الذي يستمتعن فيه بممارسة هواية، أو حتى بمجرد الاسترخاء.

وتساعدك خبيرة الديكور ياسمين محمود على توفير جهدك ووقتك في تنظيف وترتيب المنزل، بتقديم مجموعة من الأفكار التنظيمية.

بدلا من تراكم القمامة في مكان واحد في المنزل وهو المطبخ، ضعي سلال للقمامة بعد تزيينها على ذوقك الخاص، بحيث تتناسب مع ديكورات كل غرفة، فهذا يترك لمسة جمالية في كل غرفة، كما أنه يسهل تخلص أبنائك من أي قمامة، الأمر الذي يجعل كل أركان البيت نظيفة.

أثناء وجودك في المطبخ حاولي تحقيق الاستفادة القصوى، فحاولي ترتيب كل ركن من أركانه خلال انتهائك من إعداد طعام اليوم، فهذا لن يستغرق منكِ وقتا، كترتيب الأكواب والأطباق والأرفف.

غيري ترتيب المفارش والتحف الصغيرة الموجودة في أركانه، وكذلك يمكنك إضافة بعض اللمسات الصغيرة كوضع بعض الفواكه المجففة.

بعد انتهائك من عمل الطعام، قبل خروجك من المطبخ احرصي على الانتهاء من غسل الأواني، وتلميع الأسطح والأرضية، حتى لا تعودي إلى عمل هذه المهام مجددا.

اشتري العديد من الشماعات الصغيرة الفردية، وضعيها في المطبخ لوضع الفوط عليها، وكذلك في الحمام، ليضع كل فرد من أفراد الأسرة الفوطة الخاصة به عليها، وكذلك يمكنك استخدامها في غرف النوم، لعدم تكدس الملابس على الشماعة التقليدية.

استخدمي السلال "البامبو" ليضع أبنائك فيها ملابسهم المتسخة، أو ألعابهم، فإلى جانب أنها تساعد على نظافة وترتيب الغرف، فهي تضفي مظهرا جماليا أنيقا.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : اصنعها بنفسك

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا