المحتوى الرئيسى

17 درسًا في الحياة إلى ابنتي وكل الصغيرات

كأم لطفلة صغيرة في مجتمعنا المتناقض ذو المبادئ العنيفة تجاه المرأة أشعر طوال الوقت بالتهديد، وأن عملية إعداد ابنتي لتجابه هذا العالم بمفردها تشابه المهمات الحربية.

العالم أصبح أصغر، ومصطنع للغاية، والأطفال يتعرفون عليه من خلف الشاشات سواء في التلفاز أو الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية، والكثير من الدروس الهامة التي تعلمتها بالخبرة وخلال سنوات قد لا تحظى ابنتي بفرصة اكتسابها في ظل هذه الفقاعة الإلكترونية التي تعيش بها، لذلك أخترت هنا أن أقدم لها 17 نصيحة قد تنفعها هي وكل الفتيات الصغيرات.

كوني قانعة

في وقتنا الحالي نعيش على الإشباع السريع لاحتياجاتنا التي لا تنتهي، كل يوم نجد أشكالًا وأنواعًا جديدة من المنتجات كالهواتف والملابس ونهرع دوماً لاقتنائها معتقدين أن في ذلك سعادتنا، لذلك الأفضل أن تكون من صفاتك القناعة التي تجعلك تشعرين إنك جيدة بما تملكينه الآن ولا تحتاجين إلى المزيد لأثبات نفسك للعالم.

ارتكاب الأخطاء شيء عادي

كل شخص مهما حاول أن يظهر مثالياً إلا إنه يرتكب الأخطاء، حتى أنا، الأخطاء جزء من نضوجنا ونمونا، ونتعلم منهم الكثير من الدروس الهامة، لذلك لا تخشي من ارتكاب الأخطاء وسامحي نفسك عنها.

الحياة ليست سهلة

أي شخص يحقق أي شيء في الحياة يكون بالتصميم وعدم توقع المساعدات المجانية، الطريقة الوحيدة لتحصلي على ما تريدين هو أن تذهبي لتبحثي عنه وتأخذيه بنفسك.

رأيك هو الأهم على الإطلاق

ما يظنه الأخرون لا يهم مثلما يهم رأيك أنت، سيحاول الناس دوماً فرض أفكارهم عن الوضع الأمثل عليك، ويحاولون دفعك للتشبث بنفس معتقداتهم، ولكن طالما تعرفين من أنت وما تؤمنين به لا تجعلي ذلك يؤثر بكِ ابداً.

تبدين رائعة كما أنت

ستجدين الكثير من الضغوط حولك لتبدين في شكل معين، والكثير من الناس سيقيمونك حسب شكل جسمك أو وزنك، طالما أنت بصحة جيدة لا تهتمي بما يفكر به الأخرون، كل شخص من المفترض أن يكون مختلف، أنت جميلة كما أنت.

اجعلي الطعام صديقك

الطعام ليس وسيلة لتفريغ مشاعرك والتخلص من أحزانك، وأيضاً ليس عدوك الذي تخافين منه لأنه يؤثر على وزنك، تأكدي فقط من إنك تتبعين عادات غذائية صحيحة لا تؤذي صحتك، ولا تجوعي نفسك للتخلص من الوزن الزائد، الأفضل على الدوام تناول الطعام الصحي وأداء التمارين بصورة منتظمة.

قدري الأصدقاء الحقيقين

سيكون لديك الكثير من الأصدقاء الذين سيدخلون حياتك ثم يخرجون، ولكن سيبقى القليل منهم يساندوك في لحظات صعودك وهبوطك، لا تأخذي هؤلاء الأصدقاء كواقع مسلم به وتعتقدي إنهم باقيين للأبد بل قدريهم واهتمي بهم.

الطيبة هي مفتاحك لحياة جيدة

القليل من الطيبة سينفعك كثيراً، حتى لو كانت الموقف الذي به يستحق الشدة والعنف حاولي أن تعامليه بالقليل من الحساسية، ولا تجعلي الغضب يسيطر على أفعالك.

تعلمي قبول التغيرات

في الحياة الشيء الوحيد الثابت إنها متغيرة، كلما استطعت تقبل هذه الحقيقة كلما استطعت الوصول إلى السعادة أسرع، ويمكنك استخدام هذه التغيرات لتجعلك أفضل وتصبحي الشخص الذي تتمنيه والأهم الا تحاولي التهرب منها.

احظِ بالكثير من المرح

الحصول على المرح والشعور بالسعادة هو أهم عطايا الحياة، لا تتوقفي عند الأشياء التي قد تبدو مهمة للعالم الآن، فبعد أعوام قليلة ستصبح غير منطقية أو حتى تافهة، لذلك مهما كان الموقف الذي تمرين به متأزم حاولي الحصول على بعض من المرح واعتبري ذلك مكسبك في هذه المرحلة.

ضعي لنفسك أهداف وأعملي لها

لو كنت لا تعلمين أهدافك فلن تستطيعي تحديد الطريق الذي ستسلكينه في حياتك، لذلك ضعي لنفسك دوماً أهداف شخصية وعملية، لا تخافي من أحلامك، ما إن تضعي هدفك احرصي على أن تعملي للوصول إليه حتى لو بخطوات صغيرة على مدى طويل من الزمن، وتذكري أن الأهم من الهدف هو الرحلة التي ستسلكينها تجاهه والتي ستصبح حياتك.

تشبثي بإيمانك

عندما تصبح الأوقات صعبة الجئي لإيمانك، سيكون ذلك الملاذ لكِ والذي سيساعدك عند مرورك بأوقاتك الصعبة.

عائلتك هامة للغاية

خلال نضوجك ستشعرين إنك بحاجة إلى الوقوف على قدميك وإثبات نفسك وحدك، خصيصاُ خلال فترة المراهقة، وستصبح علاقتك بعائلتك صعبة وتشبه العبء أكثر من كونها نعمة، ولكن تيقني أنك لن تجدي القبول والحب في أي مكان أكثر من عائلتك.

ممتلكاتك وقيمتك ليسا شيء واحد

امتلاك الملابس الغالية وأحدث الأجهزة الإلكترونية والسيارة الفارهة ليس هو الحل لمشاكل الحياة، الأشياء التي تمتلكيها والمال الذي تكسبينه لا يحددان قيمتك، فكما تستطيعين كسب هذه الأشياء يمكن أن تخسريها، الذي سيبقى لكِ دوماً هو شخصيتك وعلاقاتك وقيمتك الحقيقية لنفسك وللأخرين.

الحب ليس مثل الأفلام

هل تعرفين كل قصص العلاقات الخيالية عندما تعيش الأميرة حياة سعيدة حتى نهاية الزمن؟ الحياة لا تسير بهذه الطريقة، العلاقات تحتاج للاهتمام والتغذية الدائمة، الوصول للحلول المرضية للجميع والتفهم هو سر الحب الناجح والعائلات السعيدة.

لا يوجد مالا تستطيعي القيام به

لا تجعلي هناك سقف لأحلامك وطموحاتك، فلو ركزت فيما تريدين وعملتِ بجد لا يوجد شيء يستطيع إيقافك.

سأبقى دوماً السند لكِ

سواء عشت بجواري أو في بلد أخر، لو شعرت إنك ارتكبت خطأ أو فقط تريدين التكلم، سأبقى دوماً هنا لكِ، فالبنات هدايا ثمينة، وسأقدرك دوماُ وأهتم بكِ.

والحياة مليئة بلحظات الصعود والهبوط، ولا توجد طريقة نستطيع من خلالها التنبؤ بما سيأتي والتحضير له، لذلك أمل أن تساعدك هذه الدروس عندما تحتاجينها.




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÃÑÇÌíß

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا