المحتوى الرئيسى

22 أبريل نحن على موعد مع القمر الصغير

القمر بطل الروايات والأساطير وله دور رئيسي في قصائد غزل الشعراء، يطل علينا في السماء بأطواره المختلفة. ولكنه سيظهر صغيراً في ظاهرة كونية جميلة تعرف بالقمر الصغير.فلا تفوت أن تكون شاهداً على هذه الظاهرة الكونية هذه الجمعة 22 أبريل، كما ورد شرحها على موقع UNIVERSE TODAY.

القمر في أصغر حجم له

صورة لقمر منيرDeviantArt / yoko-yakumoقبل سنة تقريباً رأينا ظاهرة القمر الأحمر، أما يوم 22 أبريل فسنشاهد ظاهرة أخرى له حيث سيكون فيها بدراً وسيكون وردي اللون وأصغر حجماً من المعتاد، وسيتسنى لكل سكان العالم الذين سيصادف توقيت الظاهرة الفترة الليلية في بلدانهم من مشاهدة لونه المميز.أما سكان البلدان العربية التي سيصادف توقيت الظاهرة الفترة الصباحية في بلدانهم؛ فسيتسنى لهم رؤية حجم القمر الصغير دون لونه الوردي.الظاهرة تتكرر سنوياً نتيجة وجوده في أبعد نقطة عن محور الأرض تقدر بحوالي 400 ألف كم، وستكون الظاهرة مكتملة صباح 22 أبريل الساعة الثامنة والنصف صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

صورة أطوار القمرUNIVERSE TODAY أما سبب لونه الوردي؛ فلأنه يكون في أقصى نقطة بعيدة عن اقتران الشمس، ولأنه جسم معتم ويعكس ضوء الشمس، سيتراءى بأنه وردي اللون. وقد تداول الناس معلومات بأنه شكل من أشكال الخسوف، ولكن هذا غير صحيح؛ المسألة فيزيائية فلكية كما فسرها علماء الفلك في موقع IFLScience.أما ظاهرة قمر الدم الأحمر يحدث نتيجة وجوده في أقرب نقطة من الأرض ونتيجة اقترابه من الأرض والشمس فنراه أحمر اللون وبحجم أكبر من حجمه الطبيعي، وهي أيضاً ظاهرة كونية تحدث سنوياً. ولنا أن نستمتع بهذه الظواهر ومنظرها الجميل.لا تفوّت مشاهدته أنت والأهل والأصدقاء. إذا لم تكن تعلم بهذه الظاهرة الكونية من قبل أخبرنا بشعورك في التعليقات وشارك أصدقائك المقال.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا