المحتوى الرئيسى

أشياء ألطف كلما تقدم بك العمر

نخاف كثيراً من التقدم في العمر، رغم أن العديد من الأشياء تصبح ألطف كثيراً معه. نعم أنت أنشط في صغرك ومليء بالطاقة، ولكن هنالك أيضاً أشياء أخرى تزداد لطفاً كلما كبرت.

التقدم في العمرShutterstock

الفشل يصبح عارضاً

يصنف الإنسان في بداية حياته معظم النتائج العكسية فشلاً. وبداية الحياة فيها أول تجارب وبالتالي أول صدامات مع النتائج العكسية. درجات ضعيفة في الدراسة، قصص حب بنهايات حزينة، أحلام شابة تتكسر على صخرة الواقع ونواجه كل ذلك وأكثر ببراءة السنين الأولى التي تعرف كل ذلك على أنه فشل وتعصف بعقولنا حتى ننضج ونتقدم في السن قليلاً فنعتاد مثل تلك الأشياء وندرك أن حجمنا فقط أصغر من تخيلاتنا الشابة؛ فنتعامل مع الفشل كعارض وليس كارثة. 

المصروف أكثر أماناً ولكن

قد تكون فكرة المصروف من أبويك أكثر أماناً نظرياً ولكن استقلالك المادي والذي تحققه كلما كبرت في السن يضمن لك حرية أكثر في اتخاذ قراراتك. لن يتدخل في حياتك بابا وماما وجدو وتيتة وعمو وخالتو كما كان الحال من قبل؛ لأن ببساطة أنت وحدك تتحمل مسؤولية قراراتك. وعلى كل رهبة الاستقلال فحرية اتخاذ القرار في حياتك الشخصية من أكبر مزايا التقدم في العمر.

الدهن في العتاقي

صورة شاب يفكرShutterstockرغم أن العديد يخافون من تأثير التقدم في العمر على الشكل؛ إلا أن الثلاثينيات تعد العصر الذهبي من حيث تطور الشكل عادة. الكثير من النساء خاصة والرجال أيضاً يصبح شكلهم أكثر جاذبية عند التقدم في العمر وخاصة بعد عبور مرحلة العشرينيات. نتعلم أكثر مع الوقت كيف نحافظ على مظهرنا وما يليق بنا ويصبح العديد أكثر مواظبة على الرياضة أيضاً.

وداعاً لمتلازمة "أنا مش عارفني أنا تهت مني"

لا نعرف كثيراً عن أنفسنا في الصغر، ويفشل العديد في العشرينيات في معرفة ما يريدونه فعلياً. نتخبط بين رغباتنا ونفقد القدرة على ترتيب أولوياتنا. تبدأ تلك الأعراض في التوازن كلما تقدم بك العمر، نعرف أكثر عن أنفسنا وعن ما نريد والأهم عن ما لا نريد، الأولويات والأهداف أوضح كثيراً بعد سن الثلاثين.

مع التقدم في العمر تتعلم حاجات كتير

كلما تقدمت في العمر كلما تعلمت أكثر عن كيف تتمالك أعصابك وكيف ترفض العروض وكيف تعمل بشكل أفضل وغير ذلك من الخبرات الحياتية. المعادلة كلها تعتمد عليك وعلى مدى مرونتك في التعلم والتطبيق والتغيير، وكلما زادت مرونتك وتقبلك للتغيير الذي يفرضه التقدم في العمر كلما استمتعت به أكثر.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : كسرة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا