المحتوى الرئيسى

صنعن الثروة سعوديات انستقرام في 5 قصص ستحفزك لبداية مشروعك

هل فكرت بأنه يمكن لحساب انستقرام أن يفتح لك أبواب الحظ والنجاح؟تابعي هذه النماذج الناجحة التي ستشجعك على استخدام انستقرام بطريقة تجارية ناجحة.

1- أفنان الباتل 

صوره لعطر افنان الباتل Instagram / afnan_albatel أفنان الباتل سعودية عشقت التصوير وشاركت متابعيها يومياتها عبر انستقرام، وخلال فترة قصيرة وصلت إلى 10 آلاف متابع، ومنه واصلت الصعود.ساعدها في ذلك تميزها في التصوير وتفاعلها مع المتابعين، واتجهت بعد ذلك إلى خطوة الإعلان كل جمعة بقيمة 4 آلاف ريال للصورة الواحدة، ثم أسست شركة أفنان الباتل وبدأت بتعيين مساعدين لها في إدارة الحساب والإعلانات.وانطلقت بعدها لتقدم دورات في التصوير الفوتوغرافي في عدد من دول الخليج، وآخر ما وصلت إليه أفنان هو إطلاق عطر أفنان الباتل، وإطلاق ماركة سعودية لمنتجات التجميل باسمها. وتجاوز عدد متابعيها الـ 4 مليون متابع.هذه باختصار قصة نجاح فتاة جعلت من انستقرام منجم ذهب، فهل ستفعلين مثلها؟

2- وجبات في 15 ثانية 

صوره لكتاب وجبات 15 ثانية 15smealsحساب 15 ثانية هي قصة عائلة بأكملها، 6 شقيقات اتحدن في هذا المشروع وهنّ: غادة، وتغريد، ورزان وريما، وجمانة، ورغد. كانت بداية مشروعهن هي تقديم الطهي بطريقة مبسطة في فيديو مدته 15 ثانية.تجاوز عدد متابعي الحساب حالياً الـ 3 ملايين متابع، أصدرن كتاباً يضم أهم الوصفات التي أعددنها خلال سنتين، وأنشأن موقع دليل الوصفات، وصممن تطبيقاً يضم وصفاتهن مترجماً إلى اللغتين الإنجليزية والفلبينية.وأصبح حسابهن على انستقرام ضمن خطط الرعاية والإعلان لكثير من الشركات لما يقدمنه من محتوى متجدد.قيمي نفسك هل أنت طباخة ماهرة أم لا؟ يمكنك الاستفادة من موقعهن لتعلم الوصفات السهلة اللذيذة.

3- هيا الغماس 

صورة من محل هيا الغماس Instagram / sweetandmore22هيا الغماس عُرفت عن طريق انستقرام بحسابها سوالف هيون، وعرفت عن نفسها بأسلوب ساخر مؤلفة قصص الواتساب. فتاة شاركت الناس كثيراً من القصص عبر نشرها في حسابها لتكون التعليقات منصة تفاعل مع القصة سلباً أو إيجاباً.وعندما تجاوزت المليون متابع كان لسوالف هيون نصيب من كعكة الإعلان في الشبكات الاجتماعية، حيث وصل سعر الإعلان الواحد إلى 2000 ريال عبر حسابها، بالإضافة إلى تقديم عروض لرعاية حسابها، توجهت بعد ذلك للعمل التجاري بافتتاح محل Sweet & More.فبالتعاون مع الأسر المنتجة والطاهيات من المنازل تولت التسويق لمحلها عبر حسابها، والذي يحمل قاعدة متابعين عريضة ومتفاعلة، مما جعل يوم الافتتاح يوماً مرورياً صعباً في مدينة الدمام؛ نتيجة للازدحام الشديد.والسؤال الآن من هي هيا الغماس القادمة؟ 

4- وعد الكثيري

صورة تصاميم وعد الكثيري Instagram / dezagfashion وعد الكثيري مصممة أزياء سعودية، لقيت تصاميمها أصداء واسعة بسبب ما تتميز به من فخامة تحرص عليها المرأة الخليجية.كانت تعرض تصاميمها المختلفة عبر حسابها على انستقرام، ومن خلال تفاعلها الجميل عبر حسابها وعرض تصاميمها المميزة، أصبحت مصممة أزياء مشهورة، ومن عملائها الفنانة إلهام علي والتي صممت لها ملابسها لشخصية هدى في مسلسل خمس بنات.

5- وعد التركي 

صورة مكياج وعد التركي Instagram / waadmakeupartistفي عالم كان حكراً على خبراء التجميل اللبنانيين، ظهرت وعد التركي الطالبة التي قادها شغفها بعالم التجميل والمكياج لأن تشارك الجميع خبراتها عبر حسابها في انستقرام، وإعطاء بعض النصائح من خلال تجربتها لبعض مستحضرات التجميل.انتقلت وعد لاستقبال طلبات تزيين العرائس خلال هذه الفترة بسبب ما تميزت به من حرفية عالية، وتميزت أيضاً بتقديم دورات لمن ترغب بالتعلم في هذا المجال.هل أعجبتك قصص النجاح هذه عبر انستقرام؟ وهل ستكونين ملهمتنا القادمة؟


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا