المحتوى الرئيسى

علاج جديد يتغلب على فيروس سي في 6 أسابيع فقط

كشفت دراسة ألمانية حديثة عن التوصل لعلاج مبتكر لمرض التهاب الكبد الوبائي، يقصر فترة العلاج من 12 أسبوعاً إلى 6 أسابيع فقط لمرضى فيروس "سي" المسبب للمرض.

وكانت آخر إحصائيات منظمة الصحة العالمية كشفت إصابة 150 مليون شخص سنوياً على مستوى العالم بمرض التهاب الكبد الوبائي؛ منهم 500 ألف يلقون حتفهم.

وعرض الباحثون بكلية هانوفر الطبية الألمانية نتائجهم التي توصلوا إليها، ضمن فعاليات المؤتمر العالمي لأمراض الكبد 2016، الذي انعقد خلال الشهر الجاري بمدينة برشلونة الإسبانية.

وأشار الباحثون إلى أن العلاج عبارة عن مزيج من تركيبة دوائية مضادة للفيروسات، تحتوي على عقاري سوفوسبوفير وليديباسفير، حيث يتناولها المريض في صورة "كورس" علاجي قصير للقضاء على الفيروس.

وأضاف الباحثون أن الدراسة أثبتت أن "الكورس" العلاجي قصير الأجل يمكن أن يكون كافياً لعلاج المرضى الذين يعانون من التهاب الكبد الوبائي الحاد، حيث شملت الدراسة التجريبية الألمانية 20 مريضاً بالفيروس، وقد تعافوا تماماً بعد 6 أسابيع.

يذكر أن 3.2 مليون شخص من أصل الـ150 مليون مصاب على مستوى العالم هم في الولايات المتحدة الأمريكية فقط.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا