المحتوى الرئيسى

لا تقدّم سكوتر التوازن هدية لأبنائك لأن خطورتها قاتلة

سكوتر التوازن إحدى الأدوات الترفيهية التي انتشرت مؤخراً انتشاراً واسعاً حول العالم، فأصبحت الخيار الأول في الهدايا التي تُقدم في مناسبات النجاح والتفوق وغيرها، دائماً ما راودني سؤال مهم وهو: ما مدى سلامة سكوتر التوازن ليلعب بها أطفالنا وبعض المراهقين؟

سكوتر التوازن تحت المجهر

صورة لاعب على سكوتر التوازن NullAds Incفي البداية كان اختراعها من أجل الترفيه واللعب، ولم يتجاوز الأمر أبعد من ذلك حتى بدأ الأطفال والمراهقون ومستخدموها بتحويلها إلى أداة مواصلات شبيهة بالدراجة، ولكن ما أقلق الجميع حولهم هو مستوى السلامة في هذه الآداة ضعيف جداً، ويكاد يصل إلى الصفر. قام أحد الشبّان في بريطانيا برفع تجربته على قناته bulebritishvlog في اليوتيوب بعد شراءه واحدة اندلعت فيها النار من قبل حتى استخدامه الأول لها، ولا يمكن القول بأن هذه الحالة خاصة بتصنيعة معينة أو شركة ما، بل هذه المشكلة حصلت مع جميع الأنواع. 

الأداة ممنوعة قانونياً في بعض الدول 

في بريطانيا سنّت قوانين المرور بمنع ركوبها في الشوارع العامة حفاظاً على سلامة سائقي السيارات والمواصلات الأخرى، بعد أن تسببت ببعض الحوادث الخطيرة، كما أنها تستوجب العقوبة لمن يخالف القانون، أما في 60 دولة أخرى منعت شحنها في الطائرات منعاً باتاً، ويعود ذلك لاحتواء بطاريتها على مادة الليثيوم وقد تتساءل عزيزي القارئ ماذا عن الهواتف النقالة والأجهزة المحمولة التي تحتوي على مادة الليثيوم في بطارياتها؟ والسبب أن حجم بطارية السكوتر كبيرة جداً وقد تكون رديئة الصنع مما تتسبب بالحرائق والإنفجارات بسبب تغيّر الضغط في الطائرة عن ما هو في الأرض. 

الحلول الآمنة المقترحة للحفاظ على سلامة راكبيها 

تقوم جمعية حماية المستهلك في أميركا بمعرفة السبب الرئيسي حول الانفجارات والحرائق التي تحصل في مختلف أنحاء العالم، حيث أصدرت بياناً رسمياً يوضح بأن هذه الآداة غير آمنه البتة، وتقديم اقتراحات لجعلها آمنة الركوب مثل: حل مشكلة البطاريات فيها ووضع ارشادات السلامة مرفقة معها، ارتداء الخوذة والأدوات الواقية في الركب والأكواع كما يحصل مع ألواح التزلج وغيرها. خطورة هذه الأدوات تجعلنا نفكر مرتين قبل شراءها أو أن تكون هدية لأطفالنا وأبناءنا، كثير من الرياضات الأخرى ممتعة مثل التزلج أو ركوب الخيل شجعهم عليها لأنها فعلاً ممتعة، نعم لا تخلوا بقية الرياضات من الخطورة ولكن تتفاوت النسبة من واحدة إلى الأخرى، قد أبدو تقليدية جداً ولكن سلامة أبناءنا أهم من اقتناء التقنية والأدوات الذكية. 


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا