المحتوى الرئيسى

حلول منزلية سهلة للتخلص من رائحة القدمين


يعاني البعض من رائحة قدمين "فتاكة" تتسبب لهم بالإحراج في مواقف معينة، خصوصاً عندما تعبق الرائحة في المكان ويهرب الكل بحثاً عن نسمة أكسجين يتنفسونها! أما المذنب الأول والأخير فهو تكاثر البكتيريا المسببة للروائح والتي تحب الأماكن الدافئة والرطبة.
لحسن الحظ لا داعي أبداً لتعيش العمر حائراً مع قدميك ورائحتهما، لأن هناك حلولاً منزلية كثيرة تساعدك على إثبات براءتك والقضاء على تلك البكتيريا اللعينة.
اقرأ واختر ما يناسبك من الحلول التي يقدمها موقع 1 M Health Tips:

1. صودا الخبز:



هي مزيل الرائحة الطبيعي الأكثر شعبيةً على سطح الأرض؛ هي عبارة عن بودرة بيضاء تمتص الروائح - كرائحة القدمين - بفاعلية. ما عليك سوى مزج ملعقة طعام منها في وعاء صغير مع لتر ماء دافئ، ثم انقع قدميك في المحلول ربع أو ثلث ساعة، من بعدها جفف قدميك تماماً. من المفيد أيضاً أن ترش ذرات من بودرة صودا الخبز داخل الحذاء، كما يمكن نفض أي غبار عالق بقدميك قبل انتعال الحذاء.

2. مسحوق الشب:



يقتل بكتيريا الروائح تماماً نظراً لخصائصه المطهرة. ما عليك سوى حلّ مقدار ملعقة شاي من المسحوق في كوب من الماء الدافئ ثم استعمال المحلول لغسل القدمين. بعدها اترك قدميك تجفان وحدهما في الهواء، ولا تنس نفض أي ذرات بودرة عالقة بين أصابعك.

3. الملح الصخري:



لا يخفى أبداً أن للملح خصائص مضادة للميكروبات والروائح. أحضر وعاء كبيراً يتسع لقدميك واملأه ماءاً دافئاً، ثم أذب فيه ملعقتي طعام من الملح الصخري وانقع قدميك من 10 دقائق إلى ربع ساعة. من بعدها جفف الجلد بعناية.

4. خل التفاح:



بخل التفاح تحول قدميك إلى بيئة غير مناسبة أبداً لتكاثر تلك البكتيريا لأنه يجفف قدميك، ما يمنع البكتيريا التي تحب الرطوبة من الظهور. امزج أي مقدار شئت من الخل في وعاء مع ضعف ذاك المقدار من الماء، ثم انقع قدميك نصف ساعة، من بعدها جفف بعناية ثم ارتد جواربك وانتعل حذاءك وأنت مطمئن.

5. الشاي الأسود:



للشاي الأسود أثران يمنعان الرائحة الكريهة كل بطريقته؛ فالأول أنه يغلق جميع المسام فيمنع تعرق القدمين؛ والثاني أن له خصائص مضادة تقتل تلك البكتيريا. ببساطة اغلِ كيسي شاي أسود في 3 أكواب ماء. بعدها اسكب الشاي في وعاء صغير وأضف عليه لتري ماء من الحنفية، وانقع قدميك في هذا المحلول من ربع إلى ثلث ساعة.

6. شاي الزنجبيل:



الزنجبيل مثالي لإزالة روائح القدمين لأنه مضاد بكتيري كما أنه مزيل للسموم. قشّر جذر زنجبيل متوسط الحجم وقطعه شرائح أو مكعبات ثم اهرسه، ثم اسكب عليه كأس ماء ساخن واتركه منقوعاً عدة دقائق. عندما يفتر قم بتصفيته ثم ضعه على قدميك قبل النوم.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : اصنعها بنفسك

المصدر : هافينغتون بوست عربي

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا