المحتوى الرئيسى

10 مشاريع مستقبلية ستغير العالم

هنا 10 تصاميم معمارية غير عادية لـ مشاريع مستقبلية ، تم العمل عليها بواسطة مجموعة من أفضل المهندسين المعماريين في العالم. في المستقبل القريب سنكون قادرين على مشاهدة هذه المشاريع المعمارية العملاقة، التي هي قيد التطوير حالياً.

10 مشاريع مستقبلية ستغير العالم

 

مشروع مدينة في السماء، لندن

مشاريع مستقبلية

هذا المشروع من تصميم المهندس المعماري البريطاني تسفيتان توشكوف، وهو عبارة عن مجمع من ناطحات السحاب التي تأخذ شكل أزهار اللوتس. في الجزء العلوي توجد واحات خضراء حيث يمكنك الاسترخاء بعيداً عن المدينة التي يملؤها الصخب والضجيج والدخان وغيره من مصادر التلوث.

مشاريع مستقبلية

 

مدينة Aequorea تحت الماء

مشاريع مستقبلية

تم تصميم هذا المشروع بواسطة المهندس المعماري البلجيكي فنسنت كاليبو، وهو عبارة عن مباني مستقبلية تقع في المحيط على عمق 1000 متراً. وسيتم بناء مباني هذه المدينة التي ستتواجد قبالة سواحل ريو دي جانيرو بواسطة الطابعات ثلاثية الأبعاد.

هندسة معمارية

ناطحات السحاب هذه ستتكون من 250 طابق تحت الماء. وبفعل تصميم المباني الذي يشبه قنديل البحر فإن هذا سيجعلها مقاومة للأعاصير والزلازل والتيارات المائية.

 

مشروع التنمية الحضرية في الكويت، عام 2030

هندسة معمارية

يقع هذا المشروع في مدينة الكويت على خليج الكويت، ويبلغ مساحة هذه المدينة المستقبلية 1200 هكتار.

هندسة معمارية

 

الأهرامات الخضراء في مصر

هندسة معمارية

 

مشروع Cloud Capture

هندسة معمارية

تم تصميم هذا المشروع من قِبل مجموعة من المهندسين المعماريين الكوريين المشاركين في مسابقة المشاريع المعمارية الاستثنائية لناطحات السحاب “eVolo”.

 

مشروع Ecorium في مركز علم البيئة الوطنية في مقاطعة سيوتشيون، كوريا الجنوبية

هندسة معمارية

من خلال هذا المشروع يمكن للزوار اكتشاف مناطق بيئية مختلفة، مثل الغابات المطيرة، والغابات السحابية، والمناطق الاستوائية الجافة، والباردة، والمنطقة القطبية الجنوبية.

 

منتجع دونج ماونتن

هندسة معمارية

يقع خارج مدينة تشانغشا عاصمة مقاطعة هونان، في الصين، وهذا الفندق يحتوي على 270 غرفة لنزلائه.

 

برج اليعسوب في نيويورك

هندسة معمارية

يوجد هذا المشروع في جزيرة روزفلت في نيويورك، وهو واحد من المفاهيم المعمارية المذهلة حتى الآن، إذ إنه يجمع بين الشقق السكنية والمكاتب مع المساحات الزراعية الخضراء.

 

فندق تحت الماء

هندسة معمارية

عالم الترفيه لا حدود له. قام مجموعة من المهندسين المعماريين من شركة “103 انترناشونال” بوضع مشروع منتجع تحت الماء بمساحة 80 ألف متر مربع. وقد تم تصميم مبنى الفندق لتطل جميع نوافذه على أعماق البحر، وينطبق الشيء نفسه على المطعم والمنتجع الترفيهي. جزء من الفندق سيكون فوق الماء، ليناسب أولئك الذين يحبون النوافذ التقليدية.

 

ناطحة سحاب المريخ

هندسة معمارية

واحدة من أحدث المشاريع المستقبلية، هي تلك المباني التي تتحرك في جميع أنحاء سطح المريخ.

 




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ÔÈßÉ ÃÈæ äæÇÝ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا