المحتوى الرئيسى

بالصور طريقة أكواب التفاح مع القرفة والمكسرات وجوز الهند


أكواب التفاح بالزبادي و جوز الهند ، من الوصفات الخفيفة و الذيذة التي يمكنك الإستمتاع بتناولها في وجبة الإفطار . لن تبذلي أي جهد كثير أو وقت طويل في تجهيزها يمكنك تحضريها في دقائق و تقديمها لأسرتك أو تناولها مع الضيوف  حتي أنه يمكنك الإحتفاظ بها في الثلاجة لبضعة أيام .
بالصور وصفة مميزة لعمل أكواب لتفاح بالزبادي و جوز الهند1

خطوات عمل  أكواب التفاح


المقادير :
بالصور وصفة مميزة لعمل أكواب لتفاح بالزبادي و جوز الهند2
حشو أكواب التفاح :
  • 1 كوب زبادي .
  • 6 ملاعق كبيرة  من جوز الهند الحلو .
  • 3 ملاعق كبيرة من التوت المجفف .
  • 2 ثمرة تفاح أحمر .

مكونات التزيين :
  • 4 ملاعق كبيرة من جوز الهند المبشور .
  • 4 ملاعق كبيرة من المكسرات .
  • 3 ملاعق كبيرة جوز .
  • 1 معلقة صغيرة من القرفة .
  • 4 ملاعق عسل .

الطريقة : بالصور وصفة مميزة لعمل أكواب لتفاح بالزبادي و جوز الهند3 بالصور وصفة مميزة لعمل أكواب لتفاح بالزبادي و جوز الهند4 بالصور وصفة مميزة لعمل أكواب لتفاح بالزبادي و جوز الهند5 بالصور وصفة مميزة لعمل أكواب لتفاح بالزبادي و جوز الهند6 بالصور وصفة مميزة لعمل أكواب لتفاح بالزبادي و جوز الهند7 بالصور وصفة مميزة لعمل أكواب لتفاح بالزبادي و جوز الهند9
  • جهزي وعاء متوسط الحجم ، و ضفي  بداخله معلقة زبادي  مع 6 ملاعق كبيرة من جوز الهند المبشور .
  • ثم ضفي التوت المجفف الموجود معك و قومي بمزج المكونات معاً مع تغطية الوعاء بكيس بلاستيك بعدها ضعي الخليط في الثلاجة  حتي تنتهي  من تجهيز التفاح .
  • في الخطوات المقبلة نعرض عليكي سيدتي طريقة عمل أكواب التفاح :
  • قومي بقسم التفاح إلي نصفين .
بالصور وصفة مميزة لعمل أكواب لتفاح بالزبادي و جوز الهند10 بالصور وصفة مميزة لعمل أكواب لتفاح بالزبادي و جوز الهند11 بالصور وصفة مميزة لعمل أكواب لتفاح بالزبادي و جوز الهند12 بالصور وصفة مميزة لعمل أكواب لتفاح بالزبادي و جوز الهند14 بالصور وصفة مميزة لعمل أكواب لتفاح بالزبادي و جوز الهند16 بالصور وصفة مميزة لعمل أكواب لتفاح بالزبادي و جوز الهند17
  • بعدها بإستخدام معلقة صغيرة إخرجي البذور الموجودة في التفاح و تفريع جزء صغير من لحم التفاح  ليشكل حفرة جيدة .
  • قطعي الليمون إلي نصفين و عصره بداخل التفاح حتي يتحول لون التفاح إلي اللون البني .
  • قومي بإضافة خليط الزبادي إلي التجويف الموجود بداخل كل تفاحة . حتي يصبح مثل شكل الكب كيك .
  • وزعي ما يتبقي من جوز الهند المبشور اعلي الزبادي .
بالصور وصفة مميزة لعمل أكواب لتفاح بالزبادي و جوز الهند18 بالصور وصفة مميزة لعمل أكواب لتفاح بالزبادي و جوز الهند17 بالصور وصفة مميزة لعمل أكواب لتفاح بالزبادي و جوز الهند19 بالصور وصفة مميزة لعمل أكواب لتفاح بالزبادي و جوز الهند20 بالصور وصفة مميزة لعمل أكواب لتفاح بالزبادي و جوز الهند21
ثم ضيفي المكسرات و الجوز و القرفة  و العسل لتحصلي علي لمسة مختلفة .

فوائد التفاح الصحية :


يحتوي التفاح علي العديد من العناصر الغذائية فهو غني بالألياف الغذائية القابلة للذوبان . تحتوي التفاح المتوسطة الحجم (4 جرام ) علي 95 سعرة حرارية و هذا يجعل التفاح وجبة خفيفة وصحية .كما أنه مصدر جيد لفيتامين ج لأنه يمد الجسم بحوالي 14 5 من القيمة اليومية .
يساعد في إنقاص الوزن :
يمكنك التفاح من سد الجوع بالقليل من السعرات الحرارية ، لذلك لا تستغرب عندما تدرجه في نظامك الغذائي اليومي  لتعزيز فقدان الوزن .. و في دراسة حديثة ذكرت بأن التفاح المجفف يساعد المشاركين في فقدان الوزن . بالإضافة إلي أنها تساعد في تقليل الكوليسترول الضار و المساعدة في التخلص من أمراض القلب  و يذكر الباحثين في ولاية فلوريدا ، بأن مضادات الأكسدة الموجودة  في التفاح  هي المسئولة عن جعل التفاح أكثر صحة .
الحفاظ علي صحة القلب :
ذكرت دراسة أخري في ولاية فلوريدا الربط بين إستهلاك التفاح و صحة القلب .حيث تمت علي حوالي 34،000  من النساء في عمر 20 عاماً . و أظهرت إنخفاض في معدلات الإصابة بأمراض القلب و الأوعية الدموية . و في دراسة أخري تمت علي الرجال و النساء في سن 28 عاماً ، و الإستهلاك المتكرر للتفاح ، ساعد في تقليل الإصابة بمرض السكتة الدماغية . و يعزز الخبراء ذلك إلي وجودة مضادات الأكسدة  الموجودة في التفاح و التي تساعد علي منع زيادة الكوليسترول الضار و تمنع الإصابة بالإلتهابات و حدوث تصلب الشرايين . و أثبتت الدراسات بأن الألياف القابلة للذوبان في التفاح تقلل مستويات الكوليسترول .
علاج الزهايمر :
يحتوي التفاح علي الكيرستين و هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي خلايا المخ من الضمور و بذلك فهو يمنع الإصابة بالزهايمر عند الكبار في السن .
محاربة السرطان : 
أثبت الأبحاث الأمريكية بأن التفاح غني بالفلافون و الذي يساعد في الحد من خطر الإصابة بسرطان البنكرياس بنسبة 23 % و يحتوي قشر التفاح علي مركبات تحمي من خطر سرطان الكبد و القولون و الثدي .
تقليل الكوليسترول الضار :
الألياف الموجودة في التفاح تعمل علي تقليل كمية الكوليسترول الضارة في الدم .


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا