المحتوى الرئيسى

6 حيل بسيطة لتعقيم الخضار والفواكه وإزالة المبيدات عن أطعمتك وتنظيف جسمك من السموم

كلنا نعرف أن علينا تعقيم الخضار والفواكه التي سنأكلها ونطعمها لأطفالنا للتخلص من الجراثيم والأوساخ والمبيدات الحشرية ...  ولكل واحد منا طريقته في تنظيف الخضار والفواكه.. ولكننا في هذه الحيل سنتعرف على طرق لتعقيم الخضار والتخلص من المبيدات أسهل مما تظنون وبعد اليوم انا متأكدة أنكم  لن تستعملوا إلا هذه الطرق المذكورة في هذه المقالة من kololk..

الماء الدافئ
تتراكم عادة المبيدات على جذوع النبتة وأوراقها ولكنها أحياناً تتراكم على سطح  الخضار والفواكه. إن غسلها بالماء الدافئ قبل استهلاكها يزيل السموم ويجعلها آمنة للاكل. ولكن على المياه أن تكون دافئة فالماء الساخن جداً والبارد لن يزيل الرواسب عن السطح.

اغسلي بالماء والملح
بعض الغلال مليئة بالسموم التي تندرج تحت فئة الأوساخ. في هذه الحالة  انقعي الخضار والفواكه بوعاء مليء بالماء ونصف ملعقة صغيرة من الملح عدة دقائق قبل غسلها بالماء البارد.

استخدمي الخل المخفف
تحتوي المبيدات عادة على  contain organophosphates, carbamates, organochlorines, sulfonylurea pyreathoids وهي مواد مؤذية للجسم. هذه المكونات موجودة حتى في قشرة الغلال.. ولكن بدل ان تستخدمي المعقمات الكيميائية يمكنك غسل الفواكه والخضار بالخل المخفف بالماء وهو سيعطيك ذت النتيجة في التنظيف والتعقيم.
 
أزيلي القشرة
قشري بعض الفواكه والخضار كالتفاح والافوكادو والبرتقال والزنجبيل والفجل والشمندر قبل تناولها.

أعدي سبراي التعقيم في المنزل
إن الخضار والفواكه التي تراكمت عليها المبيدات تحتاج إلى المزيد من العناية. ما تحتاجين إليه هو خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض مع ملعقتين كبيرتين من الكاربونات ومن ثم خففي المزيج بكوب من الماء ورشي الغلال به. هذا السبراي سينظف أي مبيدات زائدة ويجعلها آمنة للاكل.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا