المحتوى الرئيسى

هل تصدّق أن الأسماك أيضاً تغرق 6 حقائق غريبة عن المخلوقات المائية

عالم البحار من العوالم المليئة بالأسرار والمفاجآت، فلو أمعنت النظر في سمك البحر ومخلوقاته، ستجد كثيراً من الأمور التي ستفاجئك وتثير إعجابك.اخترت لكم مجموعة من المعلومات المدهشة عن هذا العالم حسبما جاء في موقع List25:

1- حراشف السمك والقشور التي تغطي جسم السمكة لا يزداد عددها بازدياد حجم السمكة

حراشف السمكPixabayمن المدهش أن تعرف أن الحراشف والقشور التي تغطي جسم الأسماك، ذات عدد ثابت لا يزيد أبداً بتمدد حجم السمكة وزيادته، ولكن تتمدد القشور ويزداد حجمها ليتناسب مع الحجم الجديد للسمكة.

2- سمك الملاك لا يعيش إلا في مجموعات من ذكر واحد وعدة إناث

سمك الملاكPixabayتعيش هذه السمكة في مجموعات تتكون من ذكر و 5 إناث، ويكون الذكر قائد المجموعة، وفي حال وفاة الذكر، تقوم إحدى الإناث بتولي مهمة الذكر في هذه المجموعة وتباشر القيادة بدلاً عنه.

3- فرس البحر هو في واقع الأمر عبارة عن نوع من السمك وليس مخلوقاً بحرياً آخراً

فرس البحرPixabayفرس البحر عبارة عن نوع من الأسماك، بالرغم من اختلاف شكله عن بقية أنواع السمك، وشكل جسمه المختلف فإنه يعطيه القدرة على السباحة العامودية كميزة فريدة لا تتمكن منها بقية أنواع السمك.

4- نجم البحر كائن حي وبالرغم من هذا لا يملك دماء تجري في عروقه

نجم البحرPixabayبالرغم من غرابة هذه المعلومة لأن هذا المخلوق يعيش بلا دماء تجري في عروقه، ولكن هذا لا يعني أنه لا يملك سائلاً بديلاً عن الدماء، بل إن مياه البحر تجري في جسده وتساعده على الحياة.

4- لا يوجد نوع معين من السمك يسمى بسمك السردين 

سمك مملحPixabayمن الضروري أن تعرف أن مسمى أسماك السردين لا يرمز إلى فصيلة أو نوع معين من الأسماك، ولكن يطلق على أي مجموعة من الأسماك الصغيرة، والتي حُفظت بطريقة التمليح والتخليل.

5- كونها سمكة هذا لا يعني استحالة غرقها، فالأسماك أيضاً تغرق

سمكة زينةPixabayالأسماك أيضاً تغرق في حال نقص منسوب الأكسجين المذاب في المياه فأنها تختنق وتغرق وتموت لأن الأكسجين عنصر الحياة الأساسي لجميع المخلوقات الحية في هذا العالم.

6- أسماك الزينة الذهبية تبدّل ألوانها بحسب درجة الإضاءة

السمكة الذهبيةPixabayتخسر السمكة الذهبية لونها الجميل المتألق في حال تُركت لفترة طويلة في مكان مظلم؛ لذلك تزود بعض الأنواع من أحواض السمك بإضاءة مقاومة للمياه؛ كي تحافظ على اللون الزاهي لهذا المخلوق.إذا شعرت بالمتعة والاستفادة أثناء قراءة هذه المعلومات الغريبة والمدهشة، قم بمشاركتها مع أصدقائك.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : حيوانات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا