المحتوى الرئيسى

يمكن للبشر التلاعب بالأحلام احذر الكهرباء

هل شعرت من قبل أنك تريدين الحصول على مزيد من السيطرة على أحلامك ؟ هناك دراسة جديدة توضح كيفية تأثير الكهرباء في الدماغ على طريقة النوم ، قام العلماء باعطاء الأمل في أنه يمكنك استخدام يوم واحد لتحسين نوعية أحلامك لبقية الليل. من خلال استخدام متطوعين لتجربة التحفيز و الضغط على فروة رؤوسهم باستخدام الصدمات الكهربائية ، وجميعهم لم يتعرضوا لأي أحلام واضحة المعالم ، و بذلك أصبح العلماء قادرين على تغيير النشاط العصبي في أدمغتهم ، ليتمكنوا من السيطرة على نتائج أحلامهم.

dream

فأكد الباحثون أن هذا النوع من التحفيز في الدماغ يمكن أن يستخدم لعلاج المرضى الذين يعانون من اضطرابات عقلية . و يستخدم أيضا في حماية الدماغ من الهلوسة . و هناك أيضا ما يسمى بالحلم الواضح، و هو أن تدرك تماما ما هو الحلم الذي تحلمه. فيعتقد الخبراء أن الحلم الواضح يمكن أن يتسبب في تلك الكوابيس التي يعاني منها معظم الناس، فهذا التحفيز يعتبر أيضا وسيلة للقضاء على الحلم الواضح.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا