المحتوى الرئيسى

إذا كنت من مدمني ملح الطعام شوكة إلكترونية تحافظ على صحتك

إذا كنت من مُحبي تتبيل طعامك بالملح، ولكنك قلق من كمية الصوديوم التي تتناولها، فهذا الاختراع غير المسبوق قد يكون هو عين ما تحتاج. فهذه الشوكة ستمنحك مذاق الملح فيما تتناوله؛ لذا لن تحتاج لإضافته إلى طعامك.

تمت تجربة هذه الشوكة لمدة يومين في أحد المطاعم بطوكيو هذا الأسبوع، حيث عرض المطعم 5 وجبات خالية من الملح على روّاده، وكانت هذه الشوكة هي نجمة هذا العرض، حسب ما نقلت صحيفة التلغراف البريطانية، الأربعاء 13 أبريل/نيسان 2016.

يتم توليد مذاق المِلح بواسطة تيار كهربائي خفيف موجود في تلك الشوكة. بالإضافة لذلك يُمكن لهذه الشوكة منح الإحساس بتناول الحمضيات والأطعمة المرة. لكنهم لم يصنعوا واحدة تُحاكي الطعم الحلو بعد.

طوّر باحثون بجامعة طوكيو هذه الشوكة، التي قال عنها أحد رواد المطعم: "لم أُصدق مدى واقعية المذاق المالح الذي تمنحه".

ولم تتم تجربة هذا الاختراع إلا في هذا المطعم الياباني فقط، ولم تُطرح بعد للبيع في المتاجر؛ لذا إن كنت ترغب في تجربتها فعليك السفر إلى اليابان.

المخترعون قالوا إنهم يُخططون لتجربة الشوكة في مكان آخر في المُستقبل، لكنهم لم يُحددوا الموعد لذلك بعد.

وفي المتوسط يتناول الناس في بريطانيا ما يُعادل 8.1 غرام ملح يومياً (أي 3.2 غرام من الصوديوم) وهذا أكثر بغرامين من المُعدل المُوصى به طبياً وهو 6 غرامات فقط أو ملء ملعقة صغيرة. وتتناول كل بريطانيا ما يقارب 183 مليون كيلوغرام من الملح سنوياً.

ولا يحدث هذا الأمر لمجرد أن الناس تُزيد ما تضعه من الملح في الطعام، بل لأن أكثر من ثلاث أرباع ما نستهلكه من الملح موجود بالفعل في المواد الغذائية الأساسية اليومية مثل الخبز والحبوب.

جدير بالذكر أنه يجب توخي الحذر بشكل خاص من كميات الملح التي يتناولها الرضع والأطفال الصغار، حيث إن كلاهما لا يمكنهم التعامل مع مستويات عالية من الملح.




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : علوم وتكنولوجيا

المصدر : åÇÝíäÛÊæä ÈæÓÊ ÚÑÈí

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا