المحتوى الرئيسى

4 ماسكات لجمالك من أطعمة منتهية الصلاحية


 

تمتلىء مطابخنا وثلاجاتنا بالمواد الغذائية والخضراوات والفاكهة، ومع مرور الوقت، تبدأ بعض هذه المواد في فقدان نضارتها إلى أن تصبح غير صالحة للأكل، ولأننا ضد إلقاء أي مواد غذائية في القمامة، إذا كان هناك أي طريقة لإعادة تدويرها والاستفادة منها، أعددنا لكِ هذا الموضوع، الذي سيساعدك على إيجاد استخدامات مفيدة لبعض الفواكه والخضراوات والمواد الغذائية حتى بعد انتهاء صلاحيتها.

 

1- الليمون الذي بدأ يفسد

إذا وجدت في ثلاجتك ليمونة قد جفت بشكل كبير أو أصبحت غير صالحة للأكل، بسبب احتوائها على ثقب أو ظهور بوادر العفن عليها، كل ما عليكِ فعله هو استخدامها كمرطب لأظافرك، قطعيها إلى نصفين ودلّكي أظافرك بها وتمتعي بأظافر لامعة وقوية.

 

 

2- الموز الذي تحول إلى اللون الأسود

يفسد الموز بسرعة كبيرة، ويتحول لونه الأصفر الزاهي إلى اللون الأسود، خلال أيام معدودة، إذا كنتِ تمتلكين موزة بهذه المواصفات، وعلى وشك التخلص منها، ننصحك بإعادة التفكير في هذا التصرف، فهذه الموزة السوداء تستطيعين استخدامها في صنع ماسك مغذٍ للبشرة، فقط أضيفي إليها ملعقة من عصير الليمون وملعقة عسل نحل، ووزعي الخليط على بشرتك، واتركيه لمدة 10 دقائق وستتمتعين ببشرة نضرة وصحية.

 

3- الزبادي

إن تعدى الزبادي 14 يومًا فقد انتهت صلاحيته. لا ترميه، وإنما ضعيه مع زيت الزيتون وعصرة ليمون على شعرك لمدة 3 ساعات، وسترين الفارق.

 

 

4- المايونيز

لا تقومي بإلقائه بعد، استخدميه كماسك للشعر، أجل وزعيه على الشعر بالتساوي من الجذور وحتى الأطراف، واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي شعرك كالمعتاد وستبهرك لمعته ونعومته.

 

 

العسل

صحيح أن العسل لا يفسد، لكنه قد يكون مغشوشًا أو بدأ يتسكر، فقد لا ترغبين في تناوله. هذا لا يعني بالطبع أنه فسد فالعسل لا يفسد، لكن قد لا يعجبك طعمه. ضعيه على بيضة وزيت زيتون واصنعي منه ماسكًا لشعرك. اتركيه 3 ساعات، ثم تمتعي بحمام دافئ.

ويمكنك أيضًا أن تخلطي ملعقة منه مع ملعقة زيت زيتون وملعقة ماء ورد وتصنعي ماسك للوجه يجعله أكثر نضارة وإشراقًا بعد ربع ساعة فقط.

و بهذه الطريقة قمنا بإنقاذ 3 مواد غذائية كنتِ على وشك التخلص منها، وحولناها لمواد تجميلية للشعر والبشرة والأظافر بكل سهولة.






لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : سوبر ماما

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا