المحتوى الرئيسى

6 فوائد صحية لشرب الماء الدافئ


 
 
 
يبدأ معظمنا يومه في الصباح مع كوب ساخن من القهوة أو الشاي لتدفئة الجسم بعد الخروج من السرير، وعندما نشرب الماء فإننا نميل إلى تفضيله باردا، ولكن وفقا للطب الهندي القديم فإننا نقوم بكل شيء على نحو خاطئ، فشرب الماء الحار بصورة منتظمة وخصوصا في الصباح، يمكن أن يشفي أجسامنا، ويعطي قوة للجهاز الهضمي، ويحد من النفايات الأيضية التي تراكمت في نظام المناعة لدينا.
 
يوصي الأطباء بشرب الماء الدافئ في الصباح عادة مع غمره بقطرات الليمون ، ويرى الطبيب ستيلا ميتسوفاس المختص في التغذية السريرية وعلوم الأغذية، أن استهلاك الماء الدافئ يحسن في القضاء على الإمساك، على عكس الماء الساخن جدا والماء البارد الذي يخلو من العديد من المعادن الأساسية التي يمكن أن تصبح غير مواتية جدا من الجهاز الهضمي عند تناول وجبة الطعام، كما يوصي بالامتناع عن شرب الماء قبل 20 دقيقة من تناول الطعام، حتى لو كان مصدر المياه هو الينابيع الطبيعية.
 
وفيما يلي 6 أسباب ذكرها موقع medicaldaily من أجل صحتك، فقد حان الوقت لوضع الشاي والكافيين جانبا:
 
1. يطهر الجسم
 
كوب دافئ  من الماء في الصباح يمكن أن يساعد في تطهير الجسم من السموم، فالماء والسوائل الأخرى تساعد في الحفاظ على الجهاز الهضمي في أن يكون على المسار الصحيح، والماء الدافئ يساعد في هذه الخطوة بشكل أسرع، مما يجعله أسهل بالنسبة لعملية الهضم، ويمكن شرب الماء البارد أثناء أو بعد تناول الوجبات.
 
2. يكسر الإمساك
 
كثيرا من يعانون من هذه المشكلة بسبب قلة حركة الأمعاء، وهو ما يؤدي إلى حدوث انتفاخ، ويأتي نتيجة لنقص الماء في الجسم، ويمكن لشرب الماء الحار على الريق في الصباح أن يساعد على تحسين حركة الأمعاء وأن تمر الأطعمة بسلاسة من خلال الأمعاء، وتحفيز الأمعاء للمساعدة في عودة جسمك إلى العمل بشكل طبيعي.
 
3. يخفف الألم
 
الماء الدافئ، يعتبر أقوى علاج طبيعي منزلي، يمكن أن تساعد في تخفيف الألم من الحيض إلى الصداع، ومن المعروف أن حرارة الماء الدافئ يكون لها تأثير مهدئ وملطف على عضلات البطن، والذي يمكن أن يساعد في توفير الإغاثة الفورية للتقلصات والتشنجات العضلية، وزيادة السوائل الساخنة تساعد على تدفق الدم إلى الجلد، وتساعد على استرخاء العضلات.
 
4. يقلل الوزن الزائد
 
إذا كنت تتبع نظاما غذائيا فهناك احتمالات أنك قد سمعت عن شرب كوب من الماء الدافئ في الصباح، وأنه يمكن أن يساعد على تخفيف الوزن، فالماء الحار يزيد من حرارة الجسم، ولذلك فإنه يزيد من معدل الأيض، وهذه الزيادة تسمح للجسم بحرق مزيد من السعرات الحرارية، كما يمكن أن يساعد الجهاز الهضمي والكلى على العمل بشكل أفضل.
 
ويوصي الأطباء بشرب الماء الدافئ في الصباح عادة، مع غمره بالليمون، وهو ما يساعد على تحطيم الأنسجة الدهنية، أو الدهون في الجسم، وأيضا يتحكم في حنينك إلى الغذاء بسبب ألياف الليمون.
 
5. يحسن الدورة الدموية
 
يتم التخلص من رواسب الدهون في الجسم عند شرب كوب من الماء الدافئ، وهو ما يساعد في إخراج السموم التي تنتشر في جميع أنحاء الجسم، ومن ثم يعزز الدورة الدموية، ويقضي على ضعفها ويساعد في تدفق الدم.
 
6. يوقف الشيخوخة المبكرة
 
الشيخوخة المبكرة هو أسوأ كابوس للمرأة، ولكن لحسن الحظ، وهذا يمكن أن تمنعها عن طريق شرب الماء الدافئ، ويعد وجود السموم في الجسم سببا مؤديا إلى الشيخوخة بشكل أسرع، ولكن الماء الدافئ يمكن أن تساعد في تطهير الجسم من هذه السموم، ويقوم بإصلاح خلايا الجلد.
 
لجني الفوائد الصحية من الماء الدافئ، يمكنك شربه كل صباح بمفرده أو بصحبة الليمون للطعم، ويمكن أن يكون الماء الساخن مباشرة ضارا لأنسجة الفم والمريء، ولكن أن تدعه يبرد بعد غليه لبضع دقائق، ويجب أن تتحق من وصف الطبيب قبل شرب الماء الدافئ إذا كنت على مصابا بأي مرض يمكن أن يؤثر على فعالية الأدوية الخاصة بك.
 


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا