المحتوى الرئيسى

5 نصائح لكسب المال بطريقة بسيطة عن طريق الإنترنت

من يكره أن يمتلك كثيراً من المال، أو في أقل تقدير أن يحسّن من دخله؟! فكلنا بلا استنثناء لدينا التزامات، لا تنتهي.من خلال متابعتي لكثير من الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي، اكتشفت أنهم يكسبون بعض المال من خلال تواجدهم على شبكة الإنترنت، واستخدامهم لمواقع السوشيال ميديا، وفي هذا المقال سنتعرف على 5 طرق من تلك التي يستخدمونها لكسب المال بطريقة سهلة.

1- هل لديك عدد كبير من المتابعين على تويتر؟

كسب المال من خلال تويترWholesale Clearanceهل أنت مستخدم قديم لتويتر، ولديك عدد كبير من المتابعين؟ تستطيع أن تستخدم حسابك الشخصي على تويتر للترويج لمنتجات بعض الشركات بمقابل مالي محترم، ويمكنك مثلاً من خلال موقع Sponsored Tweets أن تصل إلى اتفاقيات مالية جيدة، حسب قوة حسابك وأقدميته وعدد المتابعين.

2- لا تفوت الفرصة لتكون مدوناً

كن مدوناGoogleإن كانت لديك ملكة الكتابة، فيمكنك أن تمتلك مدونتك الخاصة، والتي تعبر فيها عن اهتماماتك، ويتيح العديد من المواقع الحصول على موقع مجاني للمدونة، بل ويقدمون المساعدة في انتشارها في بدايتها، ثم إتاحة وضع إعلانات مدفوعة الأجر عليها، مثلما يفعل موقع Google، من خلال Blogger، فإذا استطعت أن تصل بمدونتك إلى عدد كبير من القراء والمتابعين، سيمكنك الحصول على مبالغ مالية بشكل دوري، لا تنسَ أن تخصص دعاية لمدونتك على صفحاتك الشخصية على موقع فيس بوك وجوجل بلس، لكسب مزيد من المتابعين للمدونة.

3- اكتشف مواهبك الصحفية

اكتشف مواهبك الصحفيةArticle Writer Jobsإن كنت تجيد لغة أجنبية، فيمكنك أن تقوم بترجمة المواضيع المنشورة في الصحف أو المواقع العالمية، وصياغتها صحفياً، أو كتابة مقالات رأي إن كنت متابعاً جيداً لما يحدث من حولك، ويمكنك أن تراسل العديد من المواقع سواء العربية أو الأجنبية، والتي ستنشر مقالاتك إذا نالت الاستحسان، وستدفع لك مقابلاً مالياً، ويمكنك الاستعانة بموقع Article Sale، والذي يعمل على تسويق مقالاتك، ويوجد لدى جوجل مدونة سلوك تختص في كيفية كتابة المقالات المترجمة، يمكنك الرجوع إليها حتى لا تقع في انتهاك لقوانين الحفاظ على الملكية الفكرية.

4- اكتشف قدراتك الفنية

استخدام موقع يوتيوب للكسبYouTubeهل لديك كاميرا، أو موبايل فيه كاميرا عالية الجودة؟ يمكنك الآن أن تقوم بتصوير فيديوهات متميزة ورفعها على موقع يوتيوب، ففي حالة حصول قناتك على متابعة جيدة، وإذا نجحت في نشرها بشكل قوي، سيقوم موقع يوتيوب بوضع إعلانات على هذه الفيديوهات، وسيمنحك مبلغاً من المال مقابل المشاهدة، ولا تحتاج لإنشاء قناتك سوى حسابك الشخصي على جوجل.ويمكنك أيضاً إن كنت تهوى التصوير الفوتوغرافي، أن تقوم بتصوير لقطات عالية الجودة متميزة، وعرضها على مواقع مثل Shutterstock، والذي سيدفع لك أيضاً مقابل تلك الصور.

5- المال مقابل استطلاع الرأي

استطلاعات رأيFlickr / mwicharyيعرض العديد من الشركات إعلانات مدفوعة الأجر على موقع فيس بوك تتطلب أفراداً للقيام بعمل Surveys أو استطلاعات رأي لمنتجاتهم، من أجل تحسينها أو تحسين شكل الإعلان عنها، لقاء مقابل مادي.وهناك مواقع مثل موقع MySurvey، تتيح لك الاشتراك بها، وتعرض عليك استطلاعات رأي لاستكمالها، لن يكلفك الأمر سوى قليل من الوقت للإجابة على بعض الأسئلة، وسيقومون بدفع بعض المال مقابل كل استطلاع رأي تقوم به.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : كسرة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا