المحتوى الرئيسى

أحذرالتدخين قد يفقدك البصر

في دراسة علمية حديثة اكد فريق من الباحثين الامريكيين أن التدخين يعد احد اهم اسباب فقدان البصر بين كثير من المدخنين , حيث اكدت الدراسة أن التدخين قد يزيد من خطر الضمور البقعي المرتبط بعمر الانسان بالاضافة الي إعتام عدسة العين والمياة الزرقاء واعتلال الشبكية السكري ومتلازمة العين الجافة كما انه يؤدّي إلى تلف شبكة العين وهو نوع من أنواع العمى الأكثر انتشاراً.

وأوضح الباحثون أن الإقلاع عن التدخين هو الطريق الوحيد للحد من خطر الإصابة المتعلقة بالتنكس البقعى ويأتي ذلك في الوقت الذي يعد فيه المدخنون هم الأكثر عرضة بمعدل أربع مرات لإصابات العيون مقارنة بغيرهم من غير المدخنون.

والتدخين يضر الجسم ويضر الحياة بشكل عام مما يجعلها مهددة بالفناء في أي وقت وفى اي سن ، كما أن المدخن يضر من حوله من أهله وأصدقائه وأسرته وأطفاله بسبب التدخين

فلابد من الحد من هذه العادة السيئة وخاصة في الأماكن العامة وفي تجمعات الأسرة والأسواق حتى لا تضر من حولك وتضر نفسك وحتى تتجنب إنتشار الأمراض الخطيرة نتيجة لعادة التدخين.














لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : نجوم مصرية

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا