المحتوى الرئيسى

خل العسل ينظف الجسم ويفيد الدماغ

يحتوي خل العسل الذي يبدو "حامضاً حلواً" على عناصر تجعله مفيداً للجسم بشكل عام، حيث يساعد على تنظيفه، كما يفيد الدماغ والجهازين الهضمي والعصبي.

يقول البروفيسور التركي أرجان دولغر أوغلو، خبير النحل، ومؤسس مركز أبحاث وتطوير تربية النحل في جامعة أولوداغ التركية بمدينة بورصة (شمال غرب): إنه "خلال إجراء الأبحاث على العسل في المركز بزغت فكرة إنتاج خل من العسل بطريقة طبيعية، وبعد تجارب استمرت ثلاثة أعوام ونصف، تم بالفعل إنتاج خل العسل".

وأوضح دولغر أوغلو للأناضول "أن خل العسل يتفوق على أنواع الخل الأخرى؛ لأن النحل خلال صنعه للعسل يتغذى على رحيق أزهار أنواع مختلفة من النباتات، وبالتالي لا تقتصر مكونات خل العسل على ما يوجد في نوع واحد من النباتات، مثل خل التفاح على سبيل المثال".

وعن فوائد خل العسل، قال إنها تتمثل في تنظيف الجسم؛ إذ تساعد البيئة القلوية التي يخلقها في الجسم، على تخلصه من المواد الضارة المتراكمة فيه، عبر العرق أو البول.

وأضاف دولغر أوغلو أنه مفيد للدماغ وللجهاز العصبي أيضاً، كما يساعد في تنظيف المعدة والأمعاء الغليظة.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا