المحتوى الرئيسى

3 وسائل طبيعية للتخلص من النمل في المنزل

تشكل الحشرات في المنزل كابوساً مزعجاً يقض مضجع الكثيرين، حيث تكثر هذه الحشرات كالذباب والبعوض والبق والنمل في فصل الصيف، ويصبح التخلص منها الشغل الشاغل لربة المنزل.

ويعد النمل من أكثر الحشرات غزواً للمنازل، ويسارع الناس لشراء المبيدات الحشرية، ووسائل أخرى للتعامل مع الزوار غير المرغوبين، لكن كل هذا الجهد يكون في الغالب دون جدوى، لذلك يقدم موقع لايف هاك مجموعة من الوسائل الطبيعية للتخلص من النمل في المنزل:

1- الخل
يكره النمل رائحة الخل بشكل كبير، ويمكن تحضير بخاخ للتخلص من هذه الحشرات عن طريق خلط أجزاء متساوية من الماء والخل في زجاجة، ومن ثم بخ المزيج في المناطق التي يكثر تواجد النمل فيها، وينصح بتكرار هذه العملية عدة مرات في اليوم للتخلص من هذه المشكة بشكل كامل.

2- عصير الحمضيات
يمكن استخدام عصير أي نوع من الحمضيات مثل الليمون والبرتقال للتخلص من النمل في المنزل، حيث يخلط هذا العصير مع الماء للحصول على محلول يرش في الأماكن التي يغزوها النمل، كما يمكن الاستفادة من قشور الليمون ووضعها في الماء للحصول على المحلول المطلوب والذي سيبعد النمل عن منزلك.

3- زيت شجرة الشاي
زيت شجرة الشاي من الروائح الأخرى الطاردة للنمل، ويكفي خلط بضع قطرات منه مع الماء للحصول على محلول يرش في أماكن تواجد النمل بالمنزل. وهناك روائح أخرى تؤدي نفس الغرض مثل القرفة والفلفل الحار والفلفل الأسود وبعض أنواع العطور القوية.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : اصنعها بنفسك

المصدر : موقع 24

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا