المحتوى الرئيسى

بالصور اختراعات من زمن فات تعرّف معنا على 10 اختراعات طريفة لن تندم أبداً أنها فاتتك

القرن الـ 20 كان ممتلئاً بالاختراعات المفيدة التي ساهمت بشكل كبير فيما تبدو عليه الحياة الآن في العصر الحديث، فنجد التلفاز والطائرة والعديد من الاختراعات التي لا حصر لها، ولكن وراء كل اختراعات الماضي العديد من المحاولات الفاشلة، وأمام كل اختراع ناجح ومفيد ظهرت العديد من الاختراعات العجيبة التي تعد من الطرائف إذا نظرنا إليها في عصرنا الحالي.فيما يلي مجموعة من اختراعات الزمن الماضي ويمكنك الاطلاع على المزيد في موقع LifeBuzz ، هيا بنا نلقي نظرة هنا على بعض مما فاتنا:

1- قناع الحفاظ على المكياج

قناع الحفاظ على الماكياج!Etsyقبل اختراع الماسكارا المضادة للماء، كانت السيدات يستخدمن هذا القناع العجيب للحفاظ على مكياجهن من تقلبات الجو وعوامل التعرية.

2- غطاء الرأس والشعر 

غطاء الشعر والرأسAcidCowيبدو أن الحفاظ على المكياج والشعر كان مطلباً شعبياً في ذلك الوقت، لدرجة اختراع هذا الاختراع المبتكر؛ حتى لا يفسد المكياج أثناء الاستحمام، وأرجوك لا تسأل: "ولم المكياج قبل الحمام؟".

3- قناع الثلج

قناع الثلجCan You Actuallyالمكياج مرة أخرى، هذا القناع اختُرع خصيصاً لفنانات السينما، من قبل شركة المكياج العالمية Max Factor، وذلك للتغلب على حرارة استديوهات التصوير العالية بدون فساد المكياج.

4- زلاجة التنقل الآلية

 زلاجة التنقل الأليةAmazing Factsبالرغم من غرابة هذا الاختراع، ولكني أجده لطيفاً جداً، سيحل أزمة الزحام المروري ولن نحتاج إلى البحث عن مكان لاصطفاف السيارات، كل مواطن يحمل سيارته في الحقيبة.

5- الدراجة العائلية

الدراجة العائليةLifeBuzzهنا محاولة الابتكار تكسر كل حدود المعقول، هذه الدراجة العائلية تسمح بنقل أفراد الأسرة، نلاحظ التعاون الأسري الجميل، الأب والابن يشاركان في القيادة، والابنة تقوم بدور المكابح، إذا تخطينا كل هذه العجائب، لن نستطيع تخطي دور الأم الحيوي في الطريق؛ حيث إن ماكينة الحياكة المتنقلة مثبتة على الدراجة، يا مثبت العقل!

6- الدراجة المُجنحة

الدراجة المُجنحة!AcidCowأعتقد أن عواقب هذا الاختراع كانت وخيمة.

7- كرسي الاسترخاء والقراءة

شيزلونج الإسترخاءChaostrophicهذا الاختراع مفيد جداُ لهواة القراءة أثناء الاستلقاء على البطن، طاولة صغيرة مثبتة بالكرسي، تضع عليها كتابك ومشروبك المفضل، ماذا تحتاج أكثر من هذا؟

8- قفص الأطفال المُعلق

قفص الأطفالFine Art Americaهذا القفص المعلق كان يُوزع على الأهالي في لندن الذين لا يمتلكون حدائقاً منزلية، وذلك لتعريض جسم الطفل لأشعة الشمس المفيدة، أو لتعريض الطفل للخطر! لا أعلم تحديداً.

9- حامل الأطفال (الهاند فري) وأرجوحة 2 في 1

حامل الأطفالHeavyحامل الأطفال (الهاند فري) حالياً في الأسواق، يمكنك هذا الاختراع من تشابك الأيدي مع زوجك أثناء التنزه واسترجاع ذكريات الخطبة قبل قدوم الصغير، ولم ننسَ توفير المتعة لطفلك أيضاً. -جملة تخيلية لشكل الإعلان في الماضي-.

10- فرشاة الصلع المبتكرة

فرشاة الصلع المبتكرةAcidCowوأخيراً كان للرجال أيضاً حظ من اختراعات الزمن الماضي العجيبة، فها هي فرشاة الشعر المبتكرة المصممة خصيصاً لتلميع الرأس الأصلع، وتهذيب الشعيرات الجانبية المتبقية في الوقت نفسه.ما رأيك عزيزي القارئ في هذه الاختراعات؟ وهل تتمنى توفر إحداها في عصرنا الحديث؟


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر : كسرة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا