المحتوى الرئيسى

شاي أم قهوة أيهما الأفضل لصحتك


كتبت- هاجر حاتم
لكلًا منا مزاجه الخاص، وقد يرتبط هذا المزاج بالمشروب أيضًا، خاصًة هذه المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين مثل الشاي والقهوة. فهناك أشخاص يعشقون القهوة بأنواعها وتساعدهم في الحصول على النشاط والتركيز، وآخرون لا يرضي ذوقهم سوى الشاي بمختلف أنوعه. لذا إليك مميزات كلأ منهما وفقًا لما تم نشره في موقع BBC future.
إذا تحدثنا عن نسبة الكافيين فستتفوق القهوة على الشاي بمراحل كبيرة. لأن كوب الشاي يحتوي على 40 مليجرام من الكافيين، في حين تحتوي القهوة على نسبة من الكافيين تتراوح ما بين 80 إلى 115 مليجرام.
ولكن توصل العلماء أن الكافيين ليس هو العنصر الأهم في الحصول على التركيز، ولكن توقعات الفرد بعد تناوله مشروبه هي ما تساعده على إيقاظ حواسه والتركيز.
أما عن مسألة تغير لون الأسنان للون الأصفر فالقهوة هي الأقل ضررًا، حيث أن مركبات الشاي الطبيعية تلتصق بالطبقة الخارجية للأسنان مما يؤدي إلى تغير لونها، ولا يحدث الأمر بصورة أكبر في حالة تناول القهوة.
وإذا تحدثنا عن هدوء الأعصاب فيحصل الشاي على سمعة أفضل في هذا الأمر، حيث وجد البريطانيون أن الأشخاص الذين يتناولون الشاي باستمرار تكون ردود أفعالهم الجسدية أهدى وأخف. أما عن القهوة فلربما ليس لها السمعة ذاتها، ولكن يتحدث الكثيرون على أنها تقي من الكثير من أمراض الصحة الذهنية طويلة الأمد.
وفي النهاية أثبت الكثير من الباحثين أن كلًا من الشاي والقهوة لهما فوائد عديدة لجسم الانسان، وأن تفضيل الشخص لمشروب دون الآخر هو ما يمنحه الإحساس بالسعادة والنشاط.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : مصراوي

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا