المحتوى الرئيسى

هل تخيلت شكل الخضار والفواكه المفضّلة لديك قبل أن تصبح ثمرة جاهزة للأكل الصور ستدهشك

جميعنا تقريباً نعرف أشكال ثمرات الفواكه والخضروات في شكلها الأخير، بعد أن يتم قطفها من على الأشجار وتصبح جاهزة للأكل، لكن هل تخيلت يوماً كيف كان شكل الفواكه والخضروات المفضّلة لديك وهي مجرد أزهار لم تنضج بعد!إليك مجموعة صور عرضها موقع The Bright Side تبين شكل الثمار قبل وبعد النضج:

1- الليمون

الفواكهFlicker / Vicki DeLoach، Flickr / Eve Mشجرة الليمون في العادة تكون صغيرة، أعلى طول يمكن أن تصل إليه هو 6 أمتار تقريباً.

2- التفاح

ثمرة التفاحFlickr / Sharolk, 500px / Brent Hofackerهي واحدة من أكثر أشجار الفواكه من حيث الزراعة، شجرة التفاح صغيرة ويتراوح طولها ما بين 3 و 12 متراً، ولها تاج ورقي واسع وكثيف الأشواك.

3- البصل

ثمرة البصلFlickr / fullswing, Flickr / swong95765نبات البصل أوراقه أنبوبية وقواعدها تحت سطح التربة، مهمتها خزن المواد الغذائية، عند نهاية موسم النمو الخضري يخرج منه ساق كاذبة يحمل في نهايته نورة تتكون من عدة أزهار نجمية الشكل لونها أبيض، وللبصل رائحة نفادة مميزة، ويرجع ذلك إلى كثرة المواد الكبريتية به، يوجد منه نوعان هما البصل الأبيض والبصل الأحمر.

4- البطاطس

ثمرة البطاطس500px / Charles Birch، Flickr / ZK Zhongالبطاطس أو البطاطا هي نبات من الفصيلة الباذنجانية وهي من أكثر محاصيل الخضراوات انتشاراً في العالم، كما أنها واحدة من أشهر الأطعمة، البطاطا تُزرع في معظم البلدان حول العالم، وهي محصول درني أي أن الثمار تنمو تحت الأرض.أصبحت جزءاً لا يتجزأ من كثير من المأكولات في العالم، فالبطاطا محصول غذائى يزرع في كل أنحاء العالم، وتأخذ البطاطا المركز الرابع من حيث الأهمية بعد القمح والأرز والذرة، وتحتاج إلى رعاية خاصة عند تخزينها، حيث تخزن في مستودعات باردة.

5- اليوسفي

ثمرة اليوسفي500px / Katia White، Flickr / Laura Favrowتُسمى اليوسفي أو اليوسف أفندي في مصر، المندلينا أو مندرين في شمال أفريقيا، أو اللالنكي في العراق، أو السنطرة في إقليم البحرين، هي فاكهة من الحمضيات تشبه البرتقال.

6- الفراولة

ثمرة الفراولةFlickr / Antoinette van de Rieth، Flickr / Tamra Yتُدعى بفاكهة الرشاقة، وهي من المحاصيل البستانية ذات العائد الكبير ويمكن تصديرها مجمدة أو مصنعة أو طازجة.

7- الباذنجان

ثمرة الباذنجانFlickr / Jenny Thynne، Flickr / They Come Alongهو نبات يتبع الفصيلة الباذنجانية، وهو نوع من الخضروات الموسمية، و يتميز بلونه البنفسجي الداكن أو الأسود.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا