المحتوى الرئيسى

5 نصائح لقيلولة مثالية تزيل عنك الشعور بالتعب بعد الاستيقاظ

كثير من الناس يتجنبون النوم وقت الظهيرة، حتى لا يشعروا بالتعب والخمول بعد استيقاظهم من النوم، على الرغم من أن الأبحاث الأخيرة تثبت أن القيلولة يمكن أن تقي من نزلات البرد وتُحسن صحة القلب والأوعية الدموية، لكن سوء ممارسة القيلولة من الأسباب الرئيسية خلف عدم الشعور بالراحة بعد الاستيقاظ.شاهد معي 5 نصائح ستجعلك تحصل على قيلولة مثالية، كما ذكر موقع Lifehack ومواقع أخرى:

1- تكلم مع نفسك قبل القيلولة

رجل نائمPixabayلا تغمض عينيك وتنعم بالقيلولة قبل أن تتكلم مع نفسك، وتقنعها أن نوم النهار سيبعد عنك الكسل والتعب، وسيجعلك أكثر نشاطاً وقوة وإنتاجاً، فالعامل النفسي له تأثير كبير جداً في التحكم بدرجة نشاطك أو تعبك بعد القيلولة.

2- تجنب تناول الكافيين

قهوةPixabayتجنب استهلاك كميات كبيرة من الكافيين قبل استعدادك لأخذ القيلولة، وكذلك الأطعمة التي تحتوي على دهون وسكر، فهي تمنعك من الحصول على قيلولة مثالية.

3- أغلق فمك قبل النوم وقت الظهيرة

كيكPixabayأيضاً، لا تتناول غداءك أو قطعة من الكيك، ثم تذهب مسرعاً لأخذ غفوة تطرد عنك التعب والإرهاق، فصدقني الأكل قبل القيلولة سيجعلك تعاني من الصداع والخمول والضيق بعد أن تستيقظ.

4- اضبط المنبه لمدة عشرين دقيقة

ساعة منبهPixabayمعظم الناس يناسبهم أن تكون مدة القيلولة من 20 إلى 25 دقيقة، فالحصول على نوم عميق وقت الظهيرة يرسل إشارة إلى الدماغ أنك في الليل وليس في النهار، مما يسبب لك الصداع الشديد بعد الاستيقاظ من القيلولة.

5- افتح النوافذ قبل أن تنام

فتح النافذةPixabayفتح نافذة غرفتك قبل القيلولة يساعدك على النوم باسترخاء، ويزيل عنك التعب والتوتر، فبعد نهوضك ستلاحظ أن ذهنك أصبح أصفى، وستشعر بنشاط وطاقة كبيرة.والآن قبل أن تذهب وتأخذ قيلولة، شارك أصدقاءك النصائح لينعموا معك بقيلولة مثالية.شاهد أيضاً: 6 نصائح يجب أن تخلّصك من الأرق وتجعلك تنام أثناء قراءة هذا المقال


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : كسرة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا