المحتوى الرئيسى

تعرّف على شفشاون مدينة مغطاة باللون الأزرق في المغرب

شمال أفريقيا مليء بأماكن شديدة الغرابة والجمال، منها مدينة شفشاون القديمة شمال المغرب، مدينة روعتها تكمن في معمارها وثقافتها، واللون الأزرق الذي يغطيها بأكملها من بيوتها إلى أدراجها إلى أبوابها وحتى ثياب سكانها، حسبما ذكر موقع Bored Panda.

1- مدينة شفشاون الزرقاء

مدينة شفشاون في المغربFlickr / cherry bharatiمدينة صغيرة قديمة شمال المغرب، وتُعرف أيضاً باسم مدينة الشاون، بُنيت في القرن الـ 15، وهي ذات طبيعة جبلية ومعمار مميز.

2- ما سر اللون الأزرق الذي يغطي كل شيء فيها؟

المدينة الزرقاءFlickr / M?rio Toméتُعرف بالمدينة الزرقاء؛ لتغطية اللون الأزرق كل شيء تقريباً، وتعددت التفسيرات وراء لونها هذا، منها أن اللون الأزرق يمثل مياه البحر، وأن هذا سبب لطرد الناموس؛ بسبب تجنبه المياه النقية المتحركة.

3- بنيت على طراز إسباني وتصاميم المور

شوارع شفشاونFlickr / Claude Renaultلا شك أن العيش في هذه المدينة مبهج ومريح للأعصاب؛ بسبب اللون الأزرق.

4- لونها المميز يجذب السياح والمسافرين إليها

شوارع مدينة شفشاون500px / Claude Renaultأصبحت مقصداً للعديد من السياح والمسافرين بسبب غرابتها ولونها المميز، لا يسعنا سوى الموافقة، وتمني زيارتها يوماً ما أيضاً.

5- اللون الأزرق في كل مكان حتى السلالم

سلالم المدينة الزرقاء500px / Andy Mumfordهي بالتأكيد إحدى أجمل مدن المغرب العربي، ينقسم اسمها إلى جزئين؛ "شف" بمعنى: أنظر، و"إشاون" بمعنى القرن، الذي عادة ما يطلق على الجبل.

6- سكان المدينة الزرقاء واستمتاعهم بمدينتهم

سكان المدينة الزرقاء500px / Michael Sheridanيعيش ما يقرب من 36 ألف شخص في المدينة الصغيرة، حسب إحصاء المملكة المغربية، ربما لا يمانعون من تواجد شخص أو اثنين آخرين.

7- أبواب بيوت المدينة المختلفة فيها تمتلك جميع درجات اللون الأزرق

أبواب بيوت مدينة شفشاون500px / Olga Osipovaمدينة تبدو كقطعة من الخيال والأحلام، من الصعب أن يصدق أحد وجودها في الواقع.

8- هل تكتفي من اللون الأزرق يوماً؟

الوان مدينة شفشاونFlickr / halifaxlightلا أعتقد أني قد أكره اللون الأزرق يوماً ما، فهو لون البحر الذي لا أكتفي منه أبداً. ماذا عنك؟


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : كسرة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا