المحتوى الرئيسى

أفضل وصفة لعمل غسول للبشرة طبيعية و مجربة


تتأثر البشرة الجافة سواء الوجه أو اليدين و البشرة الحساسة بالهواء البارد فى الشتاء فتتعرض للجفاف أكثر ثم التشقق, و الحل هنا فى عمل غسول من مكونات طبيعية أكثر أماناً بالنسبة للبشرة الحساسة خصوصاً.

بداية و للوقاية من جفاف البشرة لا تستخدمى الماء الساخن فى غسيل الجلد لأنه يذيب الطبقة الدهنية الطبيعية, و تجنبى الغسيل المتكرر للوجه بالماء و الصابون و الإسراف فى تنظيفه بطريقة مبالغ فيها.





لا تستخدمى مستحضرات أو منظفات تحتوى على مواد تذيب الطبقة الدهنية الواقية للجلد, مثل المنظفات التى تحتوى على الكحول أو مواد منظفة كيماوية, و تجنبى استخدام مستحضرات مثيرة للحساسية و تهيج الجلد مثل مستحضرات التجميل.






و كبديل عن الغسولات الصناعية يمكنك استخدام غسول النخالة و هو عبارة عن منقوع النخالة فى الماء النقى لمدة يوم كامل ثم غليه لمدة ربع ساعة و بعد أن يبرد يمكنك استخدامه كغسول يومى و هو يساعد أيضاً فى تنقية البشرة.
كما أن هذا الغسول رائع أيضاً و مهم لتنظيف الوجه الناشف و المتقشر , و هو يتكون من ملعقتان كبيرتان من صابون الوجه, مع نصف ملعقة زيت زيتون, و نصف كوب ماء ورد, مع ملعقة صغيرة من الدقيق.
يجب مزج المكونات السابقة جيداً, إغسلى بها وجهك مع الفرك بأطراف الأصابع لإزالة بقايا الخلايا الميتة فهو ينظف أيضاً و يزيد من نعومة و نضارة الوجه الجاف الذى يفتقد للدهون و الزيوت الطبيعية.
بانتظار تعليقك, و للمزيد و الجديد تابعونا.





لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : اصنعها بنفسك

المصدر : نجوم مصرية

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا