المحتوى الرئيسى

ورق وأخشاب قديمة وقطع من البلاستيك تصبح مجسمات رائعة

توماس دامبو، فنان شامل يبرع في نحت تماثيل غريبة الشكل ومجسمات خفيفة الظل، يعشق العمل بالخشب، ولكن ذلك لا يمنعه أن يستخدم أي مواد قابلة للتدوير سواء الورق أو حتى البلاستيك.فلنشاهد بعضاً من أعماله الفنية، والتي ينشر صورها على موقعه الخاص Thomas Dambo.https://thomasdambo.com/sculptures/

1- الفيل العجيب

الفيل العجيبThomas Damboنموذج كامل للفيل الهندي بأذنه الصغيرة نسبياً، مصنّع من مواد بلاستيكية وورق مقوّى، كلها مواد قابلة للتدوير مرة أخرى، قام توماس بصنعه من أجل أحد برامج الراديو في الدنمارك، وأطلق عليه فيل القمامة The Garbage Elephant.

2- القرش ستيف

سمكة قرش من أخشاب قديمةThomas Damboالقرش ستيف هو منحوتة عملاقة من أخشاب قديمة، وهو تمثال من ضمن 3 تمثاثيل قام ستيف وفريقه بتصنيعها من أجل أحد الأسواق الكبيرة في أستراليا، ويستطيع الأطفال اللعب داخله نظراً لحجمه الضخم.

3- المهر الوردي

المهر الورديThomas Damboهذ المهر الوردي المصنع من أخشاب وورق قابل للتدوير، صنعه توماس من أجل إضفاء البهجة على كل من يعبر الشارع الذي تقع فيه ورشته، ومن الطرائف أن هذا التمثال سرق، واستطاع توماس استرجاعه مرة أخرى ووضعه على باب ورشته.

4- السيد المدير

السيد المديرThomas Damboتمثال آخر، كله من أخشاب قديمة قابلة للتدوير، صُنع من أجل أحد المعارض المهتمة بفنون العمارة في كوبنهاجن، هذا التمثال يحتوي على سلم داخله يتسلقه الناس من أجل إلقاء نظرة واسعة على المكان من خلال قبعته الكبيرة.

5- البجعة البيضاء

البجعة الإسكندنافيةThomas Damboمن 300 دلو بلاستيكي، صنعت هذه البجعة لتحتل مكانها أمام أحد المباني في كوبنهاجن، هذه البجعة البيضاء يقول عنها توماس إنها نموذج معبّر عن إمكانية صنع تحفة جميلة من مهملات قبيحة.توماس دامبو فنان شامل، فهو مصمم ونحات وصانع للأثاث وأي شيء يمكن أن تتصوره، أدواته هي خياله والمواد القابلة للتدوير، سواء كانت ورقاً أو خشباً أو قطع بلاستيك، كما أنه محاضر ويقوم بعمل ورش في المدارس والشركات ليعلمهم كيف يستطيعون استغلال المواد المعاد تدويرها في صناعة أشياء مفيدة.يمكنك عزيزي القارئ مشاهدة باقي أعمال توماس من خلال موقعه الخاص، ويمكنك أيضاً أن ترى مجسمات مذهلة مصنوعة من المعدن والخردة من هذا الرابط.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا