المحتوى الرئيسى

4 فوائد مدهشة تجعلك حريصا على تناول الكوسة أسبوعيا

الكوسة من الخضراوات الخفيفة على المعدة، فتتمتع بالعديد من الفوائد الغذائية والصحية للإنسان، لذلك ينصح بتناولها مرة واحدة على الأقل في الأسبوع للاستفادة منها.

وفي هذا السياق، يطلعنا الدكتور خالد يوسف، أخصائي التغذية العلاجية، عن أبرز تلك الفوائد الصحية الموجودة بالكوسة من خلال السطور التالية.

علاج فعال للنقرس:
أثبتت الأبحاث الحديثة أن الكوسة تعد مصدرا جيدا لأحماض أوميجا 3 الدهنية وcaroteniods والتي تساعد في خفض مستوى حمض اليوريك المسبب لمرض النقرس.

تقوي النظر:
تحتوي الكوسة على كميات عالية من اثنين من الكاروتينات "لوتين" و"زياكسانثين"، والتي أثبتت الدراسات الحديثة مدى فاعليتها في تعزيز صحة العين والابصار وهذه الكاروتينات تحمى الجلد من أشعة الشمس الضارة.

علاج لمرضى ضغط الدم المرتفع:
تعتبر الكوسة غنية بالبوتاسيوم والمغنيسيوم، الأمر الذي يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع، والمساعدة على الحفاظ على عمل الدورة الدموية بشكل سليم ومنتظم.

تحمي من الشيخوخة المبكرة:
احتواء الكوسة على العديد من الفيتامينات والأملاح المعدنيه ونسبة عالية من الماء تجعل الكوسة غذاء رائع لمن يريد الحصول على بشرة جميلة مشدودة، كما تحمي من ظهور علامات تقدم العمر والشيخوخة المبكرة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا