المحتوى الرئيسى

لماذا يزيد وزن بعض الأشخاص دون غيرهم مهما أكلوا


كتبت- هاجر حاتم
يتعجب الكثيرون خاصًة أصحاب الوزن الثقيل من نحافة بعض الأشخاص، تحديدًا هؤلاء الذين لا يزداد وزنهم مع مرور الزمن، معتقدين أن هناك سرًا خفيًا وراء هذا الأمر.
ولكن كشف مختبر" New Cornell Food and Brand Lab" الأمريكي أن أبرز هؤلاء الأشخاص الذين يتمتعون بجسم رشيق على مدار سنوات حياتهم أنهم يركزون على نوعية أكلاتهم وليس كمية الطعام.
حيث قام الباحثون باختراع ما يسمى بالسجل العالمي للوزن (Global Health Weight Registry)، حيث يتم فيه رصد الأشخاص الذين حافظوا على نحافتهم طوال حياتهم. وتم تقسيمهم إلى نوعين وفقًا لإجابات المشاركين، حيث منهم من قال أنه بقي نحيفًا دون الانتباه إلى وزنه، ومنهم من قال أنه كان يراقب دومًا نظامه الغذائي.
ولكن بعد مراقبة الأشخاص الذين لا ينتبهون لنظامهم الغذائي، وُجد أن أغلبهم يقوم بعادات غذائية صحية في حياتهم اليومية، بل لديهم أيضًا ميول طبيعية للأكلات والاختيارات الغذائية السليمة.
و كشف هذا السجل أن أغلب الأشخاص النحيفين تحتوي معظم وجباتهم على الخضراوات والفاكهة، خاصًة في وجبة الافطار. بالإضافة إلى أن أكثر من ثلث هؤلاء الأشخاص يفضلون تناول البيض على الفطار أيضًأ.
كما بدى أن 61% من هؤلاء الأشخاص يعشقون الدجاج و65% منهم يأكل الخضار كل مساء كعادات صحية سليمة.
وبذلك يختفي اعتقاد البعض الخاطئ بأن هؤلاء النحفاء يأكلون كثيرًا ولا يزيدون في الوزن، حيث أن في حقيقة الأمر هم يتناولون الطعام الصحي وبكميات مناسبة أيضًا.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : مصراوي

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا