المحتوى الرئيسى

بالصور والخطوات التفصيلية كيف تزيد من سرعة الإنترنت الخاصة بك دون أن تدفع شيئًا


يعتبر الإنترنت من احدث وأسرع وسائل الاتصال حول العالم، فقد أصبح ضرورة من ضروريات الحياة، حيث يعتمد عليه الكثيرين في اموار حياتهم المختلفة سواء في العمل أو في المنزل، ولكن تعتبر مشكلة بطئ الإنترنت من اكثر المشاكل التي تؤرق الكثيرين، لذا سنقدم لكم خطوات سهلة وبسيطه يمكن اتباعها للتحسين سرعة الانترنت لديكم .
أولًا: حاول أن تتأكد من سرعة الإنترنت في المنطقة التي تعيش فيها وهل هي أسرع من الإتصال بالنت من خلال التليفون ام لا ؟

ثانيًا:  يجب عليك تحسين كلًا من ذاكرة التخزين وملفات التخزين المؤقتة لأن ذلك من شأنه أن يحسن من سرعة الانترنت من خلال عدم تحميل نفس الملف لمرات عديده اثناء تصفحك، وإحذر من أن تحذف الملفات المؤقتة من جهازك لأن ذلك سيؤدي الى إعادة تحميلها في كل مره اثناء تصفحك.

ثالثًا: إحرص على التأكد من أن جميع أجهزة الكمبيوتر لديك متصله بجهاز تشغيل الإنترنت ” الروتر”، خاصتًا إذا كنت تربط أكثر من جهاز كمبيوتر بروتر واحد .
رابعًا: قم بإعادة تشغيل جهاز تشغيل الانترنت لديك “الروتر” من خلال فصل الكهرباء عنه واإعادة توصيلها مره اخرى .
خامسًا: قم بعمل صيانة بشكل دوري لجهاز الكمبيوتر الخاص بك وذلك من خلال تثبيت برنامج مضاد للفيروسات، وحذف الملفات الغير مهمة بشكر مستمر، وتفريغ سلة المهملات ايضًا بشكل دائم، لأن من أكبر أسباب بطئ الانترنت إنتشار الفيروسات والملفات الضاره داخل حاسوبك، وحاول أن تجعل المساحه المتاحة دائما على المشغل C لا تقل عن 10% من ذاكرة جهازك.

سادسًا: ومن أهم الخطوات التي يجب ان تحرص عليها هو تتاكد من عدم وجود أي تداخل بين جهاز توجية الانترنت الاسلكي الخاص بك وبين اي هاتف لاسلكي او كاميرا لاسلكية في المنزل لان ذلك يضعف الانترنت بالتاكيد.
سابعًا: إتصل بمزود خدمة الانترنت الخاص بك فمن المحتمل ان تكون خدمة الانترنت لا تصلك بشكل كامل قيأتي اليك الفني لمعالجة المشكلة .

ثامنًا : كن واثقًا انه اذا كان اداء حاسوبك ضعيف فإن سرعةالانترنت الخاصة بك ستكون ضعيفة ايضًا، لان سرعة الانترنت لا تتجاوز درجة السرعة المسموح بها من قبل حاسوبك.

تاسعًا: احرص دائمًا علي تثبيت أفضل البرامج على الروتر الخاص بك وقم بتحديثها بشكل مستمر.

عاشرًا : احرص دائما على تغيير كابل المودم الخاص بك لان يتلف بإستمرار بسبب الحراره والاتربة مما يؤثر على الإتصال سرعة بالانترنت.













لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : علوم وتكنولوجيا

المصدر : نجوم مصرية

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا