المحتوى الرئيسى

تعرف متى تستخدم الكمادات الباردة ومتى تستخدم الكمادات الحارة في الإسعافات الأولية

بعض الحالات تستدعي منك التصرف بسرعة، وهي الحالات التي يجب أن تُقدم فيها الرعاية والإسعافات الأولية؛ لأن رعايتك ستُحدث فرقاً كبيراً إذا كانت صحيحة، فهي ستعود بالإيجاب على المصاب. أما إذا كانت على عدم دراية فإنها ستزيد من سوء الحالة، ومن هذا الباب فهناك حالات نتعرض إليها مثل الالتواء العضلي، وكدمات العين، فما هو التصرف السليم الذي يجب اتخاذه في هذه الحالات؟ وهل نستخدم الكمادات الباردة أم الحارة؟  

1- الإسعافات الأولية في حالة الالتواء العضلي

الالتواء العضلي Foot & Ankle Clinicحسبما ورد في خطوات الإسعافات الأولية التي يجب تطبيقها عند حدوث الالتواء العضلي في موقع Mayo Clinic، فإنه عليك تطبيق التالي: - وضع العضلة في وضعية مريحة.- استخدام كمادة باردة.- رفع العضلة.نستخدم في هذه الحالة الكمادة الباردة، ويعود ذلك لتخفيف حدة الألم، والسؤال الذي سيتبادر إلى ذهنك مباشرة، لماذا لا نستخدم الكمادة الحارة؟ لأن الكمادة الحارة ستزيد من حدة الألم وستزيد الحالة سوءاً. 

2- الإسعافات الأولية في كدمات العين

كدمات العين Fairview Health Servicesفي حالة كدمات العين وتجمع الدم حول العين، فإن من الواجب وضع كمادات باردة مباشرة بعد الإصابة، ومحاولة تقديم رعاية كاملة حتى لا تتورم العين، وفي حالة تورمها فالأولوية للذهاب إلى المستشفى، أما إن استقرت الإصابة على الاحمرار فقط من دون ألم، فبالإمكان وضع كمادات باردة حسبما ورد في الإسعافات الأولية عند الإصابة بالكدمات في العين في موقع Mayo Clinic. 

3- في حالة الشد العضلي وألم العضلات

الشد العضلي CURA INTEGRATIVE MEDICINEبعد الجري أو ممارسة الرياضة لفترة طويلة، فإن احتمالية الإصابة بالشد العضلي، أو المغص العضلي وارد جداً، ولتخفيف حدة الألم يمكنك وضع كمادة حارة على المنطقة المصابة، فذلك سيؤدي إلى استرخاء العضلة، وبالتالي فإن الألم سيختفي تدريجياً. 

4- ألم المفاصل والتهابها

ألم المفاصل Get Movin with POAألم المفاصل الناتج عن التقدم بالعمر، أو الاستخدام الخاطئ للمفاصل يمكن التخفيف من حدته بوضع كمادات باردة على المفصل المصاب، وتخفيف الحركة على المفصل المصابP حتى يقل ألم الإصابة، وبعد ذلك يمكن العودة لتحريكها. 

5- ارتفاع درجة الحرارة

السخونة Buffalo Creek Mediaارتفاع درجة الحرارة دليل على وجود جسم غريب دخل إلى الجهاز المناعي، وبالتالي فإن ارتفاع الحرارة مؤشر على وجود مشكلة، وعليك البحث عن السبب حتى تختفي الحرارة، ولكن بإمكانك التخفيف منها بوضع كمادات باردة تساعد في خفض درجة الحرارة؛ لأن ارتفاعها لوقت طويل سيتسبب في مشكلة كبيرة لدى إنزيمات الجسم. هل كنت تعلم عن مواضع استخدام الكمادات في كل حالة من الحالات السابقة؟ شاركنا معلوماتك وتعليقك.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : كسرة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا