المحتوى الرئيسى

8 أطعمة تصيب بالإمساك اكتشفيها

يواجه العديد من الناس مشكلة الإمساك وتسبب لهم الإحساس بالضيق، وخاصة أنها من المشكلات المزمنة التي تستمر لفترات طويلة.


يقول الدكتور محمد خيرى، استشارى التغذية العلاجية والعلاج الطبيعى: إن الإمساك عبارة عن اضطراب يصيب النظامِ الهضميِ حيث يواجه الشخص صعوبة في الإخراج، حيث نجد أولئك المصابون باضطرابات في حركة الأمعاء يميلون إلى الاحتفاظ بالكثير من النفايات السامة في نظامهم، وذلك بسبب الاعتماد عن نظام غذائى خاطئ أو تجاهل تناول كميات مناسبة من المياه يوميا.


وأشار"خيرى": أن هناك بعض الأطعمة التي تساهم بشكل فعال في الإصابة بالإمساك أبرزها: الأطعمة الغنية بالدسم والسكر، والبيض ومنتجات الألبان، بالإضافة إلى بعض الأطعمةَ الاخرى مثل الذرة، الباستا، والبيتزا والمعجنات، والفطائر، كما أن انظمة الريجيم قليلة الألياف والسوائل تساهم في الإصابة بالإمساك بشكل كبير أو ببطء حركات الأمعاءِ التي يمكن أن تكون مؤلمةَ أحيانًا.

وأوضح "خيرى": أنه يمكن تجنب الإصابة بالإمساك من خلا اختيار الكثير من الأطعمة الغنية بالألياف مثل القرنبيط، والخضراوات الورقية، الفاصوليا والحبوب والخبز، تجنب الأطعمة الغنية بالكوليسترولِ، شرب الكثير من الماء والسوائل الأخرى كل يوم فالماء منظف فعال يساعد الجسم على التخلص من السموم.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا