المحتوى الرئيسى

ماذا عن تغير لون اللسان


في حال ظهور بقعة بنية اللون على اللسان يجب استشارة الطبيب فورًا فمن الممكن أن تكون شكلاً من أشكال سرطان الجلد
اللسان يمكن أن يكون مرآة لما يحدث داخل جسمك. فالحفاظ على لونه الزهري الطبيعي هو دليل صحة، أمّا في حال تغير لون اللسان، فهذا مؤشر الى وجود خلل ما في الجسم، يمكن أن يكشفه اللسان.
ننصحك بقراءة: ما هو اللسان الجغرافي؟
فماذا يقول تغير لون لسانك عن صحتك؟
اللسان الأسود: من وقت لآخر ممكن أن يأخذ لسانك اللون الأسود، وهذا دليل الى وجود البكتيريا داخله. نظافة الفم القليلة يمكن أن تكون السبب في ذلك، بالإضافة إلى التدخين، أو تأثير استخدام غسول الفم أو تناول أدوية معينة. هذا اللون يمكن أن يكون موقتًا ويمكنك التخلص منه من خلال استخدام مكشطة اللسان لإزالة البكتيريا. استشيري طبيبك في حال بقاء اللون مدة 10 أيام.
اللسان الأصفر: هو يشبه حالة اللسان الأسود. والسبب في اصفراره يعود إلى تكاثر البكتيريا بسبب التنفس عبر الفم، أو الحمى أو التدخين، أو جفاف الفم أو قلة النظافة.
اللسان الأبيض: يُنبئ بوجود بكتيريا في الفم وخلايا ميتة، ناتجة عن جفاف الفم أو التدخين. يجب إيلاء اهتمام كبير بفرك الأسنان وتنظيفها واستعمال مكشطة اللسان. وإذا بقي اللسان على لونه الأبيض فترة طويلة فهذا يشير إلى فقر الدم أو علامة على مرض القلاع عن طريق الفم، أو التهاب الفم، فيستحسن عندها استشارة الطبيب.
اللسان الأحمر: عادةً ما يُصيب الأطفال، ويشير إلى خلل ما في صحتهم. فاللسان بلون التوت أو الفراولة يمكن أن يكون أحد الأعراض الأولى من الحمى القرمزية أو مرض كاواساكي. أمّا في حال احمرار لسان الشخص الراشد فهذا دليل الى نقص فيتامين B في جسمه.
اللسان البني: في حال ظهور بقعة بنية اللون على اللسان يجب استشارة الطبيب فورًا، فمن الممكن أن تكون شكلاً من أشكال سرطان الجلد.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : عائلتي

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا