المحتوى الرئيسى

بالصور طريقة مضمونة لعمل الفسيخ في البيت ولا أروع

شم النسيم علي الابواب وشئنا ام أبينا فالفسيخ من اكلاته الاساسية التي لا غنى عنها في كل بيت مصري، و مهما تعددت الاقاويل عن اضرار الفسيخ والملوحة الا انه حتي من يصدق هذا الكلام ياتي شم النسيم و يأكل الفسيخ وتسمعه يقول ” هو يوم في السنه”.


و بالطبع تتضاعف الاضرار حين نشتريالفسيخ ولا نعرف باي طريقة صنع وهل صانعة تحري النظافة والاهتمام بالتفاصيل الصغيرة؟ لذلك سنقدم لكم طريقة لعمل الفسيخ في البيت سهلة ومضمونه وقدام عينك.

طريقة عمل الفسيخ

  • نحضر الكمية المراد تخليلها من سمك البوري الطازج وليكن مثلا كيلو ونصف ” 5 سمكات” و نغسلهم جيدا بماء مملح و لنا مطلق الحرية في ترك السمكة باحشائها او  فتح السمكة و تنظيفها من الداخل واعادة البطارخ مرة أخري الي داخلها .

 

  • نترك السمك في مصفاه رأسه لاسفل لمدة من 3 الي 5 ساعات كي يصفي كل ما به من ماء .

  • نحضر الخلطة عبارة عن كوب ملح لكل خمس سمكات – كركم – شطة  مطحونة ثم نحشي خياشيم السمكة جيدا بالخلطة ونغطيها من الخارج و من الداخل في حال ان تم فتحها، الشطة الحارة و الملح الكثير يضمن لك عدم تعفن الفسيخ و تدوده.
  • نأتي بكيس نايلون نظيف ونرش من الخلطة في قاع الكيس ثم نرص السمك المتبل وبين كل صف والاخر نرش من الخلطة.
  • بعد انتهاء الكمية نغلق الكيس جيدا ونخرج كل الهواء بداخل الكيس قدر المستطاع ونغلفه ايضا بعدد من الاكياس فوق بعضها ليصبح بمعزل تام عن الهواء و لا يصيبه العفن.
  • نضع ثقل كقطع سيراميك او زجاجة بها ماء اعلي كيس السمك، ثم نضعها في علبة لربما ينزل منها بعض الماء و نضعه في حرارة الغرفه مكان ظل .” المطبخ مكان مناسب”
  • نكشف عليه بعد 10 ايام الي 20 يوم بحسب الكمية المعموله بمعني الكيلو و نصف يكفيها اسبوع او 10 ايام و كل ما زادت الكميه زاد وقت استواءها .

و بالهنا و الشفا جربوا هذه الطريقة حقا رائعه و مضمونة

طريقة عمل الفسيخفسيخ شم النسيم



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا