المحتوى الرئيسى

تخلّصي من حساسية أسنانك بهذه الطرق


حساسية الأسنان مشكلة شائعة لدى معظم النساء وهي عبارة عن شعورك بالألم في كلّ مرّة تلامس فيها أسنانك المأكولات أو المشروبات الساخنة او الباردة او الحمضيات والسكريات كما ولدى تعرّضك لأي مؤثّر كالهواء البارد وغيره من العوامل الخارجيةّ.
ومن الأسباب الأكثر شيوعًا لهذه الحساسية، الطريقة الخاطئة والعنيفة لتفريش أسنانك واستعمال فرشاة أسنان ذات شعيرات خشنة ما يضعف طبقة المينا على سطح الأسنان، بالإضافة إلى تسوّس الأسنان واستخدام منتجات التبييض بصفة دائمة أو انكسار وتآكل الأسنان وأمراض اللّثة وغيرها من المسببّات. ولحماية أسنانك من الحساسية:

قومي بتفريش أسنانك بدقّة ولمدّة دقيقتين كاملتين واغسليها من بعدها جيّدًا. تعلمي إستخدام فرشاة الأسنان بالصور
إنّ طريقة تفريش الأسنان هي العنصر الأساسي للعناية بها لذا إستعملي فرشاة أسنان ناعمة وخاصّة للأسنان الحسّاسة وقومي بتفريش أسنانك بروية وبعناية شديدة. جرّبي أكثر من نوع لإيجاد الفرشاة الأنسب لأسنانك.
إغسلي أسنانك يوميًّا بواسطة الفلوريد وغسول مطهّر للفم.
تجنّبي تناول الأطعمة الحمضيّة والغنية بالأسيد كالثوم والحامض وغيرها والتي تساهم في إذابة طبقة المينا في أسنانك وبالتالي إلى كشف طبقة السن التحتية. ومن المفضّل تجنّب هذه الأطعمة حتى لو لم تكن أسنانك حساسة لأنّ ذوبان مينا الأسنان لا يعوّض.
تجنّبي تناول الحلويات والسكريات التي تؤدي إلى تسوّس أسنانك وإضعافها والتي تساهم بطريقة أو بأخرى في حساسية الأسنان.
إستخدمي معجون الأسنان أو غسول فم مكوّن من الفلوريد.
استخدمي واقي الفم أثناء النوم من أجل حماية أسنانك من الصّرير والذي يؤدي إلى إضعاف الأسنان وتكسّرها.

إنّ الإهمال هو العدو الأكبر لأسنانك لذا اعتني بها جيّدًا ولا تقسي عليها باستخدامك المتكرّر لمساحيق التبييض وغيرها من منتجات التجميل بل قومي بزيارة طبيبك الخاص في شكل دوريّ لتتمتّعي بأسنان صحيّة وخالية من الألم. إقرأي أيضًا:تبييض الأسنان: ضرورة أم موضة؟



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا