المحتوى الرئيسى

فوائد الفراولة عديدة، اكتشفوا معنا بعضاً منها

الفراولة فاكهة مفيدة جداً، فحسب WebMD  وهي هيئة أمريكية معتمدة تقدّم أخباراً صحية واستشارات صحية، أن فوائد الفراولة متعددة جداً، منها أنها تعدّل مستوى الكوليسترول في الدم، وتخفض ضغط الدم وتحمي من الإصابة ببعض أنواع السرطانات.

ومن فوائد الفراولة أيضاً إمداد أجسامنا بالفيتامينات، وخاصة فيتامين «c» وفيها نسبة عالية من الألياف، وبالتالي تساعدنا على عملية الهضم والإخراج، ومن فوائد الفراولة أيضاً أنها خالية من الصوديوم وخالية من الدهون، وهي فاكهة خالية من الكولسترول، ومنخفضة السعرات الحرارية.

فوائد الفراولة كثيرة جداً مصدر الصورة wallpapers111.com

فوائد الفراولة كثيرة جداًمصدر الصورة wallpapers111.com

فكل 100 غرام من الفراولة تحتوي على 32 سعرة حرارية و0.3 غرام دهون و7.7 غرام كربوهيدرات، و2غرام من الألياف، وتتكون من الماء بنسبة 90%، وتعتبر مصدراً جيداً لأجسامنا لكل من المنغنيز والبوتاسيوم، وثماني حبات فراولة توفر لأجسامنا فيتامين «سي» بشكل كاف مثل فاكهة البرتقال.

وتعتبر الفراولة من أكثر الفواكة شعبيةً في العالم، ومن فوائد الفراولة أنها مضادة للأكسدة، وهي بهذا تحمي من الالتهابات وتحمي من أمراض القلب أيضاً، وتحتوي على حامض الفوليك.

وقد استخدمت الفراولة عبر التاريخ في المجال الطبي، فاستخدمت في مجالات المساعدة في أمراض الجهاز الهضمي وتبييض الأسنان وتهيج الجلد وتنظيم مستويات السكر في الدم، فهي تبطئ من عملية الهضم والألياف التي توجد فيها، وتعطي شعوراً بالشبع.

ولأنه يتوفر فيها كل من المنغنيز والبوتاسيوم، فمن فوائد الفراولة تقوية العظام، وتعتبر مهمة للأطفال لبناء عظامهم، ولأنها قليلة السكر، فهي تعتبر من الفواكه المثالية لمرضى السكري.

ومن فوائد الفراولة أيضاً؛ أنها تحمي العين من الأشعة فوق البنفسجية عندما نتعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر، كيف يحدث ذلك؟ عندما نتعرض للأشعة المباشرة يعمل فيتامين «سي» الموجود في الفراولة على حماية العين من الأشعة الضارة ويقوي كل من القرنية والشبكية.

فاكهة نحبها كثيراً .. فوائد الفراولة عديدة، مصدر الصورة thenakedkitchen.com

فاكهة نحبها كثيراً .. فوائد الفراولة عديدة، مصدر الصورة thenakedkitchen.com

ولأنها غنية بفيتامين «سي»؛ فمن فوائد الفراولة أيضاً تحسين حالة الجلد والحفاظ على نضارة البشرة، وتساعد أيضاً في معالجة الحبوب، وحتى إنها تقلل من حدة التوتر لاحتوائها على هذا الفيتامين، كما أن عصير الفراولة يفيد في علاج التهاب الحلق أيضاً.

وفي حال كانت المرأة حاملاً، فإن تناول الفراولة يحافظ على نمو الجنين الطبيعي بسبب وجود حمض الفوليك فيه الذي يساعد في انقسام الخلايا بالطريقة السليمة.

فوائد الفراولة عديدة ولكن احذر التحسس

هناك بعض الأشخاص الذين يعانون من التحسس بسبب الفراولة، فإذا أكلت الفراولة وبدأت بحك جسمك؛ هذا يعني أنك تعاني من الحساسية، وبالتالي عليك الابتعاد عن كل شيء تدخل في مكوناته الفراولة، حتى تبتعد عن تأثيرات التحسس الناتجة عن تناولها!



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا