المحتوى الرئيسى

وصفات منزلية تهزمين بها تساقط الشعر


يُعدُّ تساقط الشعر من أكثر المشاكل الجمالية التي تؤرق المرأة؛ حيث إنه يهددها بفقدان التاج الذي يزين جبينها والذي يعد رمزاً للأنوثة والجمال.
وقالت مجلة «فرويندين» الألمانية إنه يمكن ببعض الوصفات المنزلية البسيطة محاربة تساقط الشعر، منها الزيوت الطيّارة، مثل زيت شجرة الشاي، لا سيما إذا كانت أسباب تساقط الشعر ترجع إلى البكتيريا أو الفطريات.
وأضافت «فرويندين» أن زيت شجرة الشاي ينظف فروة الرأس تماماً ويعقمها جيداً، كما أنه يضبط وظيفة الغدد الدهنية في فروة الرأس. ولهذا الغرض، يتم مزج قطرتين إلى ثلاث قطرات من زيت شجرة الشاي مع ملعقة طعام من زيت الزيتون وتدليك فروة الرأس بالخليط جيداً، وتركه على الشعر لبعض الوقت، كي يؤتي مفعوله، ثم شطفه جيداً.
ويتمتع زيت اللافندر أو زيت الروزماري بتأثير زيت شجرة الشاي نفسه. كما أن زيت جوز الهند يعمل على محاربة تساقط الشعر. ولهذا الغرض، يتم تدليك فروة الرأس جيداً بملعقة شاي من زيت جوز الهند الغني بمواد العناية، على أن يتم تكرار هذه الخطوة بعد كل مرة يتم غسل الشعر فيها. وإلى جانب هذه الزيوت، يسهم تنشيط سريان الدم بفروة الرأس في الحد من تساقط الشعر. ولهذا الغرض، ينبغي تدليك فروة الرأس يومياً من خلال تحريك الأصابع في حركات دائرية كبيرة. وبالإضافة إلى ذلك، تلعب التغذية الصحية وتجنب مواقف التوتر دوراً كبيراً في الحد من تساقط الشعر.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : مرأة وموضة

المصدر : كسرة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا