المحتوى الرئيسى

وصفة طبيعية للتخلص من دهون الكرش

كتبت- هاجر حاتم

 

دهون البطن والكرش أكثر ما يؤرق أغلب الشعوب العربية، خاصًة الشعب المصري. فأغلب مأكولاتنا تتسبب في تكون الدهون في منطقة البطن، بالإضافة إلى العادات الصحية الخاطئة.

فإذا كنت تريد التغلب على الدهون في هذه المنطقة، ينصح الأطباء بالاهتمام بعنصرين هامين للتغذية هما "الشوفان و بذور الشيا" ، خاصًة في وجبة الإفطار، حيث يمتص الجسم الغذاء بصورة أفضل في الصباح. وفقًا لما ورد في تقرير نشره موقع "Healthy Food Star" .

ويقول أطباء التغذية أن الشوفان يحتوي على عدة عناصر غذائية مهمة لاحتياجات الجسم، مثل الأيودين والكلورين والفوسفور والمغنيسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز والزنك والنحاس والنياسين والبيوتين، إضافة إلى العديد من الفيتامينات. كما أنه يحافظ على تنظيم معدل السكر في الدم ويساعد على تقوية الأسنان والعظام.

أما بذور الشيا فهي تساعد على تحسين الصحة العامة للجسم، وتساعد على تحسن النشاط الحيوي للإنسان، كونها غنية بالألياف والأوميجا 3. "تتواجد بذور الشيا في محلات العطارة بمصر" .

ومن أجمل الأطباق الغنية ببذور الشيا والشوفان التي يمكنك تناولها في وجبة الإفطار وفقًا لما نشر في موقع "mbc.net". إليك هذه الوصفة.

كوب من الشوفان

ملعقة من بودرة القرفة

ذرة ملح

ملعقتان من الفانيليا

ملعقتان من العسل

4 ملاعق من بذور الشيا

500 مل من الماء

طريقة التحضير

تخلط الماء والقرفة والفانيليا بإناء وترفع على النار حتى الغليان. مع بدء غليان الخليط، نخفف من شدة النار ونضيف الشوفان. نترك الخليط يغلي لدقائق قليلة ثم نغطيه ونتركه ليبرد لمدة خمس دقائق، ثم نضيف العسل والملح وبعدها بذور الشيا. الوجبة الآن جاهزة، ويمكن إضافة بعض الفواكه أيضاً كالتفاح أو الموز أو الفراولة أو الكرز.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ãÕÑÇæí

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا