المحتوى الرئيسى

أفضل الخلطات لتحضير شاي طارد للسموم وحارق للدهون

تملك وصفات الشاي هذه التي نقدمها لكم من كله لك فوائد صحية مذهلة منظفة ومنحفة بفضل خصائصها القلوية والمضادة للالتهاب.

وصفة الشاي المزيل للسموم 1:
الشاي الأبيض:

نحصل على الشاي الأبيض من نبتة الشاي الأخضر نفسها. أثبت أن الشاي الأبيض يتضمن المزيد من مضادات الأكسدة أكثر من الشاي الأخضر، لأنه يُحصد والنبتة لا تزال صغيرة.

الزنجبيل:
من بين فوائد شاي الزنجبيل التي لا تحصى ولا تعد، إنه يحفز عملية الهضم والدورة الدموية (يحسن تدفق الدم). يساعد على التدفئة في الشتاء ويبعد العدوى (مثل الزكام والأنفلونزا...). كما أثبتت دراسات علمية عديدة فعالية هذه النبتة فيخسارة الوزن.
لا ننصح بالزنجبيل للنساء الحوامل، وللأشخاص الذين يعانون أمراض الدم أو السكري.

القرفة:
يتمتع شاي القرفة برائحة طيبة وخفيفة... تعمل القرفة أيضاً كطارد طبيعي للطفيليات الموجودة في الأمعاء. يساعد هذاالتابل أيضاً في ضبط معدل السكر في الدم وتخفيف التوتر والالتهاب.

الليمون الحامض:
يحفز الحامض الغني بالفيتامين C عملية الهضم ويحسنها. بإضافته إلى الشاي، استغلوا كل فوائده الصحية! يشتهرالحامض الممزوج بالمشروبات الساخنة بشكل كبير بفوائده المطهرة والمزيلة للسموم.

 
العسل:
الشراب الحقيقي الذي يحافظ على الشباب. يحسن العسل عمل الجهاز الهضمي، ويخفف التوتر، ويحسن عملية الهضم. يشكل العسل الطبيعي بديلاً مثالياً للسكر.

طريقة تحضير هذا الشراب المزيل للسموم.
المكونات:
- ملعقة صغيرة من الشاي الأبيض
- ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور
- نصف ملعقة صغيرة من القرفة
- ربع كوب من شرائح الحامض
- ملعقة صغيرة من العسل

طريقة التحضير:
نمزج العناصر كلها في ابريق ونضيف الماء إليها. نتركها لتنتقع لمدة 5 دقائق. للاستفادة من فوائد هذا الشاي، يجب استهلاكه على الفور (فهذا المزيج يكون فعالاً جداً في إزالة السموم من الجسم وحرق الدهون إذا كانت المنتجات طازجة).

وصفة الشاي المزيل للسموم 2
الشاي الأحمر(rooibos)

يساعد هذا الشاي الأفريقي المنشأ في تطهير العظام والأسنان والبشرة بفضل كثافة المعادن الأساسية فيه. إنه غني بمضادات الأكسدة ويعرف بمقاومته للشيخوخة.

النعناع الفلفلي
يحسن حركة الدورة الدموية وتدفق الدماء. يحفز عملية الأيض ويزيد الطاقة. يساعد أيضاً في عملية الهضم وهو بالتالي فعال جداً لتعزيز عملية الأيض وحرق الدهون.

عرق السوس
يحمي عرق السوس الغشاء المخاطي في الأمعاء ويقي من الانتفاخ والغازات وآلام البطن. لكن على الأشخاص الذين يعانون قصوراً كلوياً وضغطاً مرتفعاً وارتفاع ضغط الدم ونقص البوتاسيوم وتليف الكبد والتهاب الكبد الصفراوي أنيمتنعوا عن تناول عرق السوس. 

طريقة التحضير
المقادير:

- ملعقة أو ملعقتان صغيرتان من الشاي الأحمر
- حفنة صغيرة من النعناع الأخضر (أو اليابس)
- ملعقة صغيرة من جذور عرق السوس الأخضر

طريقة التحضير:
نمزج كافة المقادير في كوب ماء صغير، ثم نسكب محتوى هذا الكأس في إبريق ونضيف إليه كوبين من الماء المغلي. تكفي هذه الخلطة لإعداد كوبين من الشاي. لزيادة الكمية، يمكنكم مضاعفة المقادير المذكورة مرتين أو ثلاث مرات لشرب هذا الشاي طوال اليوم.

 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : آي فراشة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا