المحتوى الرئيسى

لا تتناولي هذه الأطعمة مع بعضها وإلّا


هل تعانين غالبًا صعوبة في هضم ما تتناولينه من طعام؟ إذا سبق وعانيت من هذه المشكلة فيجب أن تعلمي عزيزتي أنّ معظم المشكلات والاضطرابات الهضمية تنتج من أطعمة ومأكولات لا يجب أن تتناوليها مع بعضها البعض. كما أنّ لمشكلة الهضم هذه سلسلة من الأعراض التي تنجم عنها ونذكر منها حرقة المعدة وغازات الأمعاء وتقلّصات البطن. فضلًا عن أنّ جسمك لا يستمدّ الغذاء الذي يحتاجه بسبب تعثّر عملية الهضم الصحيحة. إليك بعض الأطعمة التي لا يجدر بك تناولها مع بعضها فيما يلي:
تناول الفاكهة مع الطعام أو بعد الوجبة مباشرة: يحبّذ الكثيرون تناول حبة من الفاكهة مباشرة بعد الإنتهاء من تناول وجبة الطعام وأحيانًا تتضمن وجباتهم بعضًا من أنواعها. صحيح أنّ الفاكهة عنصر غذائي مفيد للجسم كما أنّ هضمها سهل وسريع إلاّ أنّ مزجها مع بعض الأطعمة كالحبوب واللحوم والمعكرونة، سيصعّب عملية الهضم ويؤدي إلى اضطرابات جدار الأمعاء على المدى البعيد. إقرأي أيضًا: ما هي أفضل فواكه الشتاء؟
البروتين والنشويات: يحتاج هضم كلّ من البروتينات والنشويات لكميات كبيرة من الأحماض والأنزيمات المختلفة في الأمعاء. أما تناول هذه الأطعمة مع بعضها فيصعّب عملية الهضم بحيث تتضارب هذه الإنزيمات الهضمية فيما بينها مؤدية إلى غازات المعدة والشعور بالإنزعاج وانتفاخ البطن.
شرب السوائل مع الطعام: يؤدي شرب الماء والمشروبات الغازية أو العصائر إلى المشكلات الهضمية إذ إنّ السوائل على أنواعها تساهم في إزالة الإنزيمات الهضمية المسؤولة عن هضم البروتينات والدهون والكربوهيدرات. لذا احتسي الكميات التي تشائينها من الماء لكن قبل 10 دقائق على الأقل من تناول الطعام وبعد ساعة من الإنتهاء منه. تعرفي على فوائد شرب الماء
اللبن مع الفاكهة: لقد أثبتت الدراسات أنّ مزج الفواكه الحامضة مع اللبن يخلّ بعملية الهضم ويؤدي إلى احتقان الأنف وإلى السعال والحساسية لذا يفضلّ إضافة ملعقة من العسل إلى هذه الفاكهة لكسر حدّيتها.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : عائلتي

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا