المحتوى الرئيسى

إستعمالات مذهلة تشجعك على إبقاء ماء الأكسجين حاضراً في منزلك


حتى ولو لم تكوني مطّلعة على مجال المستحضرات الكميائية والأدوية، لا شكّ بأنكِ سمعتِ بماء الأكسجين، وإستعملته أقلّه مرّة واحدة في منزلكِ... ولكن بعد قراءة هذا المقال، ستغيّرين رأيك تماماً، وتحرصين من الآن فصاعداً على تركه دائماً في صيدليتكِ المنزلية!
تعرّفي معنا في هذا السياق على أبرز الإستعمالات الغريبة ولكن المذهلة لماء الأكسجين، والمعروف عالمياً بالـHydrogen Peroxide:

تطهير الجروح: بإمكانكِ تطهير الجروح قبل تضميدها من خلال مزج القليل من ماء الأكسجين مع الماء الإعتيادي وتطبيقه على الجرح مباشرةً. إقرئي جيداً على العبوة قبل إستعمالها، إذ تستطيعين إستعمال ماء الأكسجين وحده إن كان بتركيز 3%.
التخلص من فطريات القدمين: قومي بمزج كمية متوازية من ماء الأكسجين والماء داخل وعاء وانقعي قدميكِ فيه كلّ ليلة قبل النوم، ثمّ إحرصي على تجفيفهما جيداً.
غسول للفم: للتخلّص من رائحة الفم المزعجة وإبعاد إلتهاب اللثّة، إمزجي مقدارين متساويين من ماء الأكسجين والماء، وقومي بالغرغرة بالخليط عند الحاجة قبل تنظيف أسنانكِ يومياً. كذلك، يساعدكِ هذا المحلول على تبييض أسنانكِ.
حماية فرشاة الأسنان: لا شيء أسوأ من تكاثر الباكتيريا في فرشاة الأسنان. لذلك، قبل إستعمالها وبعدها، قومي بنقعها داخل كمية مناسبة من ماء الأكسجين.
آلام الأسنان: لتخفيف ألم الأسنان، بإمكانكِ غسل موضع التسوس عدّة مرّات بمحلول متساوٍ من الماء وماء الأكسجين. وإذا كان التسوس كبيراً، تستطيعين نقع قطنة نظيفة بالمحلول نفسه وتطبيقه على موضع الألم لمدّة 10 دقائق عند الحاجة.




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : عائلتي

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا