المحتوى الرئيسى

من الآن فصاعدا عليكي التوقف عن الجلوس ساقا علي ساق وإليكي الأسباب


يتعرض الإنسان خلال حياته إلي الكثير من المشاكل الصحية بعضها يكون لها أسباب علمية ومقنعة وبعضها لا يكون لها أي سبب ولكن يرجع سببها الحقيقي والذي أدي إلي ظهورها إلي سبب قد يبدو لنا بسيطا وتافها ولكن أثره خطير علي الصحة ويؤدي إلي الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة فيما بعد.





وعلي سبيل ذلك مثلا الجلوس بوضعية  ساقا علي ساق فقد تكونين معتادة دوما علي الجلوس بتلك الطريقة وقد تكونين تعمدين إلي الجلوس بتلك الطريقة من باب الثقة بالنفس والإتيكيت ليس أكثر وقد تظنين أن الجلوس بتلك الطريقة هو الأفضل بالنسبة إليكي ولكن هل سألتي نفسك يوما هل الجلوس بتلك الطريقة مفيد أم مضر وإن كان مضرا ما هو وجه الضرر الذي يلحقه الجلوس بتلك الطريقة بصحة الإنسان ؟





مخاطر الجلوس ساقا علي ساقمخاطر الجلوس ساقا علي ساق
تكمن الإجابة في أن الجلوس بتلك الطريقة وهو وضع ساقا فوق ساق يعد خطر جدا علي الصحة ويلحق بالإنسان العديد من الأضرار والمخاطر الصحية التي لا يمكن أن تتخيل أن تصيبه نتيجة الجلوس بتلك الطريقة وحسب.
فالجلوس ساقا علي ساق يتسبب بشكل مباشر في عدم تدفق الدم في الركبة مما يعمل علي تزايد الضغط علي العروق في تلك المنطقة مما يعمل علي الإصابة بشكل مباشر بدوالي الساقين التي يرجع البعض أسبابها إلي الوقوف كثيرا ولكن الجلوس ساقا علي ساق تعد من الأسباب المباشرة للإصابة بها.
كما تتسبب بشكل مباشر في الشعور بالدوخة والخمول وهذه نتيجة طبيعية لمنع تدفق الدم بشكل طبيعي في الجسم بسبب الجلوس بتلك الطريقة.
 





لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : نجوم مصرية

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا