المحتوى الرئيسى

هل تتذكر شكل زي المدرسة بالصور جولة حول العالم تعرض اختلاف الزي المدرسي من مكان إلى آخر

بين اللونين البيج والكحلي ظلّ زي المدرسة الخاص بي، محتفظاً بالملل نفسه في تفاصيله على مر المراحل التعليمية، حتى كرهت هذين اللونين كرهاً عميقاً، ولكن بعد مرور كل هذه السنوات أتذّكر هذه المرحلة وأبتسم من القلب. ماذا عنك عزيزي القارئ! بالتأكيد تداعبك الآن ذكرى ما حول زيّك المدرسي وتبتسم.إليك مجموعة صور حسبما ذكر موقع The Bright Side للأزياء المدرسية المختلفة حول العالم:

1- أندونيسيا

المدرسةEyeEm / Ickedesignيُقال إن فكرة توحيد الزي المدرسي بالأساس جاءت لإلغاء التمييز بين الطبقات الاجتماعية على أساس المظهر، ولكن الآن في ظل جنون الأسعار التي تُدفع في العام الواحد لكل طفل في المدارس الخاصة في بعض البلاد أصبح هناك تمييز وتفاخر من نوع آخر.

2- اليابان

طالبات باليابانAvgij.ruبعضهم يقول إن بريطانيا هي صاحبة فكرة توحيد الزي المدرسي في القرن الخامس عشر، وانتشر الانتشار الأوسع في القرن التاسع عشر، حيث يُفرض على الطلاب ارتداء معطف وقميص وربطة عنق مع بنطال، أما الفتيات فيرتدين قميصاً مع تنورة.

3- بوليفيا

تلاميذ بـ بوليفياEyeEm / NickMills هناك بُعد آخر لتوحيد الزي المدرسي في كل مدرسة إن كان زي المدراس الحكومية أو الخاصة، وذلك لجعل التلميذ يشعر بالانتماء إلى مدرسته، فكرة توحيد الزي في فريق كرة القدم نفسها، مع الوقت ينتمي كل فرد إلى الفريق أو من مشجعيه واللون الخاص بفريقه، ولكن فرض الزي بالمدارس بشكل خاص جعل بعضهم يكرهونه.

4- أبو ظبي

تلاميذ بالإماراتEyeEm / riverinmoonحبي للزي المدرسي كان يتلخص في اليوم الأول من الدراسة، لكن بعدها بأيام يسكن الملل والروتين والواجبات المدرسية الثقيلة مكان هذا الحب، ويتحوّل في عيني إلى "البعبع" الصباحي الذي يذكرني أن يوماً من الشقاء يتجدد وعليّ الذهاب إلى المدرسة من جديد.

5- أستراليا

تلاميذ بالزي المدرسيEyeEm / rednailSأظن أن زياً بقبعة رأس هو زي مغرٍ بشكل كاف ليرتديه الطفل كل يوم بشغف، على الأقل في البلاد الحارة التي تثقب الشمس رؤوس الأطفال خلال الطابور الصباحي.

6- الهند

زي الطالبات بالهندFashionBookبعض البلاد تحافظ على زيّها التقليدي في بعض المدارس، هذا الزي التقليدي من الهند وقعت في حبه بلونه المبهج.

7- زي المدرسة في سريلانكا

تلاميذ بسريلانكاMalin Fezehaiالزي الأبيض مع ربطة الشعر الزرقاء بخلفية سماوية أعطت هذه الصورة طابعاً ملائكياً محبباً إلى القلب.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا